2020- 07 - 12   |   بحث في الموقع  
logo أطباء يتفاجأون بنتائج صادمة بعد تشريح ضحايا "كورونا" logo مفوض أوروبي يطالب بإنقاذ الاقتصاد ويحذّر من انهيار منطقة اليورو logo الباحثون يكتشفون ارتباط الاغتصاب بمشكلات التنفس طويلة المدى logo دراسة ترصد حالة شائعة قد يكشف ظهورها أحيانا عن الفشل الكلوي logo هل يفكر احد منكم بما يعانيه الجيش اللبناني ؟ logo هذا ما دوّنته الشرق الأوسط في سطور افتتاحيتها logo هذا ما ورد في افتتاحية الراي logo في افتتاحية الأنباء: كورونا يضرب والانهيار مستمر ولعبة الدولار تتواصل
الاتحاد الأوروبي: نحث أميركا على إعادة النظر في قرارها حول الصحة العالمية
2020-05-30 19:56:35

طالب الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية، الولايات المتحدة، بإعادة النظر في قرارها الخاص بقطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسلا فون دير لين، والممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في بيان مشترك، اليوم السبت: “في مواجهة هذا التهديد العالمي (كوفيد-19)، حان الوقت لتعزيز التعاون والحلول المشتركة​​​. يجب تجنب الإجراءات التي تضعف النتائج الدولية. وفي هذا السياق، نحث الولايات المتحدة على إعادة النظر في قرارها المعلن”.


وأضافا: “يواصل الاتحاد الأوروبي دعم منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد، وقد قدم بالفعل تمويلًا إضافيًا لها”.


يأتي ذلك عقب إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وقف كل علاقات الولايات المتحدة مع منظمة الصحة العالمية بسبب “رفضها تنفيذ الإصلاحات التي طالب بها سابقا”.


وذكر ترامب أنه أمر بتحويل الأموال، التي كان من المخطط تخصيصها لمنظمة الصحة العالمية (بدل اشتراك)، وتبلغ نحو 450 مليون دولار سنويا، إلى مؤسسات أخرى تعمل على تلبية الاحتياجات الصحية العاجلة في العالم، حسب قوله.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top