2020- 07 - 15   |   بحث في الموقع  
logo حمد حسن: للتعاطي بمسؤولية مع فيروس كورونا logo “يغار من بوتين”.. أسرار ترامب الدفينة يكشفها بولتون logo هل تفرض بكين عقوبات على واشنطن بسبب قانون هونغ كونغ؟ logo إفتتاحية “الجمهورية”.. هذا ما تضمنته logo ماذا في أسرار الصحف؟ logo انخفاض نسبة إشغال الأسرة في مستشفيات عزل "كورونا" المصرية إلى 60% logo تعرف على فوائد "تدليك الأذن" وتخلص من اضطرابات البطن logo مرشح السعودية ينافس 7 متقدمين لإدارة منظمة التجارة العالمية
إطلاق تاريخي لصاروخ “SpaceX” بحضور ترامب (فيديو)
2020-05-31 00:07:11

حلق رائدا الفضاء الأميركيان روبرت بنكن ودوغ هورلي من مركز كينيدي الفضائي في الصاروخ “سبايس إكس” التابع لأول شركة خاصة عهدت اليها وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) تنفيذ مهمة تاريخية.

وأقلع الصاروخ “فالكون 9” التابع للشركة التي أسسها إلون ماسك في الساعة 15,22 (19,22 ت غ)، وبعد نحو عشر دقائق تمكن من وضع الكبسولة “كرو دراغون” في المدار في اول رحلة مأهولة تطلقها الولايات المتحدة منذ العام 2011.

وانفصل الجزء الاول من الصاروخ البالغ طوله سبعين مترا كما هو مقرر بعد دقيقتين من التحليق وهبط في قاعدة قبالة فلوريدا، فيما وضع الجزء الثاني الكبسولة “كرو دراغون” في المدار المناسب، في اتجاه المحطة الفضائية الدولية بسرعة تجاوزت 27 الف كلم في الساعة.

ونقلت كاميرا وقائع ما يجري داخل الكبسولة في شكل مباشر، مظهرة رائدي الفضاء موصولين بمقعديهما خلال تحليقهما.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top