2020- 07 - 12   |   بحث في الموقع  
logo فيروس كورونا المرعب سيصيب كل سكان الكرة الأرضية logo تقرير يرصد 5 تأثيرات خطيرة على الصحة يسببها نقص النوم logo دراسة تؤكد أن لقاح السل يقي من أعراض فيروس كورونا القاتلة logo الصين تكتشف وجود وباء "كورونا" في منتجات الجمبري logo عالمة صينية تفجّر مفاجأة حول تفاصيل ظهور وباء "كورونا" logo الأطباء يُحذرون من فيروس خطير يتسبب في الإصابة بالاكتئاب logo إصابات بكورونا في طاقم مستشفى الزهراء logo الأطباء يكشفون عن مفاجأة خطيرة بشأن مصابي كورونا الذين لم تظهر عليهم أعراض
مصر تكشف معدل العدوى لكل مصاب وتعديل في "بروتوكول العلاج"
2020-05-31 03:15:40


مصر تكشف معدل العدوى لكل مصاب وتعديل في بروتوكول العلاج


أعلن الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان في مصر، عن تعديل في بروتوكول العلاج للمصابين بالفيروس. ووفقا لحسني فقد تم حذف عقار "التاميفلو"، وإضافة بدائل من أدوية أخرى مضادات للفيروسات مع هيدروكسي كلوروكين. وتزايدت الأعداد المعلنة للإصابة بفيروس كورونا في مصر مؤخرا، وبلغت، السبت، 1367 إصابة جديدة، و34 حالة وفاة، في أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ بدء تفشي الوباء، وذلك ارتفاعا من 1289 إصابة، الجمعة. بينما بلغ إجمالي عدد الإصابات الذي تم تسجيله بالفيروس 23449 حالة، من بينها 5693 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، فيما بلغ إجمالي الوفيات 913 حالة.



وأضاف حسام حسني، خلال تصريحات تلفزيونية، لقناة "صدى البلد"، أنه تم الإبقاء على هيدروكسي كلوركين، رغم الاستغناء عنه ببعض الدول، وذلك بعدما أثبتت الدراسة، فاعليته في العلاج وكانت مبشرة، ونسبة التعافي جيدة. كما أوضح أن "الوضع الوبائي" لكورونا في مصر بشكل عام يتلخص في 80% حالات ضعيفة، 15% متوسطة، و5% شديدة، ومعدل العدوى، هو 5 حالات لكل مصاب، وهو "معدل عالي"، وفق ما نقلت "صحيفة الشروق". وشدد رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، على أن الأدوية التي تم اعتمادها، جميعها متوفرة، ويتم تجربة العقارات لإثبات فاعليتها، وتحقيق الشفاء.



قد يهمك ايضا:



وزارة الصحة المصرية تكشف أسباب ارتفاع وفيات فيروس "كورونا"



ليبيا تسجل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا



    



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top