2020- 07 - 14   |   بحث في الموقع  
logo "الوزراء" الكويتي يقرر إلغاء مشروع إنشاء محطة للطاقة الشمسية بسب "كورونا" logo رمى بنفسه من على جسر برج حمود logo طوابير من السيارات أمام محطات الوقود لتعبئة المازوت logo هل تخطط أوروبا لمنافسة أميركا في البحر المتوسط؟ logo تعرف على تأثير فيروس كورونا على "مناعة" جسم الإنسان logo الريال الإيراني في أسوأ أحواله ويهبط لأدنى مستوى أمام الدولار الأميركي logo وزرة المال الإماراتية تستكمل المرحلة الأولى للتحول المستقبلي بمنظومة الدرهم الإلكتروني logo بكين: لا مبرر إطلاقا لاتهامات بومبيو بشأن بحر الصين الجنوبي
تعرف على السبب الأكثر شيوعًا لمشكلة "تساقط الشعر"
2020-05-31 07:28:04


تعرف على السبب الأكثر شيوعًا لمشكلة تساقط الشعر


عادة لا يكون فقدان الشعر مصدرا للقلق، ولكنه غالبا مزعج ومحرج ويؤدي إلى التردد في احترام الذات، حيث يفقد البشر ما بين 50 و100 شعرة في اليوم، ويستبدل الشعر الجديد بها. ومع ذلك، في بعض الأحيان يكون فقدان الشعر ملحوظا ودائما، وبهذا الصدد، يكشف موقع "إكسبريس" أسباب تساقط الشعر.قد يفقد الإنسان شعره على نحو غير طبيعي، خاصة عند العثور على الكثير من الشعر المتساقط بعد غسله، أو كتلا من الشعر في مشط التسريح، وفي حين أن بعض تساقط الشعر أمر طبيعي، يجب عليك مناقشة المشكلة مع طبيبك إذا كانت شديدة أو تزعجك.



- لماذا يتساقط الشعر؟

وفقا لإدارة الصحة الوطنية البريطانية، NHS، لا يكون تساقط الشعر عادة أمرا يدعو للقلق، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون علامة على حالة طبية، ومع ذلك، بعض أنواع تساقط الشعر دائمة، مثل الصلع عند الذكور والإناث. وعادة ما يكون هذا النوع من تساقط الشعر وراثيا.



- تساقط الشعر الدائم

السبب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر هو الصلع الوراثي الذكوري أو الأنثوي. ويصيب زهاء 50% من الرجال فوق سن الخمسين، ونحو 50% من النساء فوق سن 65، وتتمثل الأسباب الرئيسية الثلاثة لصلع النمط الوراثي، في العمر والمورثات وهرمون التستوستيرون، حيث يميل شعر الرجال إلى التراجع في المحيط وأعلى الرأس، بينما ينمو شعر النساء ببطء في جميع أنحاء فروة الرأس دون انحسار خط الشعر، وعادة، يقوم الطبيب المختص بإجراء فحص بدني لفروة رأسك، ويسأل عن تاريخك الصحي، كما يمكن أن يكون ذلك بسبب المناعة الذاتية أو مرض الجلد، لذلك قد يحتاج طبيب الأمراض الجلدية إلى أخذ خزعة من جلد فروة رأسك.



- تساقط الشعر المؤقت

يمكن أن يحدث تساقط الشعر المؤقت بسبب عدد من الأمور، بما في ذلك:

•مرض.

•ضغط عصبي.

•معالجة السرطان.

•فقدان الوزن.

•نقص الحديد.

ويوصي موقع NHS برؤية طبيب عام لدى:

• حدوث تساقط شعر مفاجئ.

• ظهور بقع صلعاء.

• تساقط الشعر على شكل كتل.

• المعاناة من الحكة والحروق.

• القلق من تساقط الشعر.



- كيفية علاج تساقط الشعر

لا يوجد علاج لتساقط الشعر فعال بنسبة 100٪.

ويقول موقع NHS: "إن معظم تساقط الشعر لا يحتاج إلى علاج وهو إما مؤقت وسينمو مرة أخرى، أو أنه جزء طبيعي من التقدم في السن. إن تساقط الشعر الناتج عن حالة طبية يتوقف عادة أو ينمو مرة أخرى بعد التعافي".



قد يهمك ايضا :



لماذا قصة البوب هي الخيار المثالي بعد الحجر المنزلي؟



هل هناك علاقة بين التعرق وتساقط الشعر



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top