2020- 07 - 08   |   بحث في الموقع  
logo قفزة في أسعار الذهب مع طغيان تزايد الإصابات بوباء"كورونا" على بيانات أميركية logo إنتاج السعودية من الذهب يقفز 143% منذ إعلان "الرؤية" logo بورصة وول ستريت تغلق منخفضة بعد سلسلة مكاسب مؤخرا logo تولين البكري: مرضي النفسي ليس وصمة عار! logo كورونا يحول رئتي مصابة إلى "صخر" والزراعة تنقذها logo هذه طريقة تجهيز الدجاج المشوي بالزبادي للرجيم logo الرغبة الجنسية تنخفض مع الصداع النصفي خلال نوبة مؤلمة logo نصائح لاقتناء مجموعة العناية الطبية فى المنزل أثناء تفشى "كورونا"
علماء صينيون يكشفون المناخ الذي يزداد فيه انتشار كورونا
2020-05-31 08:22:03


علماء صينيون يكشفون المناخ الذي يزداد فيه انتشار كورونا


اكتشف علماء صينيون أن 60% من إصابات فيروس كورونا "كوفيد 19"، سُجلت في مناطق متوسط درجة الحرارة فيها 5-15 درجة مئوية.



جاء ذلك بعد دراستهم لـ 3.75 مليون إصابة مؤكدة بالفيروس، إذ إن 73.8% من الإصابات كانت في المناطق التي فيها نسبة الرطوبة المطلقة تعادل 3-10 جرامات في المتر المكعب، وذلك وفق ما نقل موقع "روسيا اليوم".



ودرس فريق علمي برئاسة هوانغ شزنغواي من جامعة لانتشو البيانات التي جمعت خلال الفترة من 21 يناير إلى 6 مايو 2020 في 185 دولة، بهدف تحديد تأثير الظروف المناخية (الحرارة والرطوبة) في انتشار SARS-CoV-2.



واتضح لهم أن الفيروس يحب خطوط العرض العليا وينتشر فيها بنشاط، ويبقى فترة أطول على سطوح الأشياء.



ويستنتج الباحثون في مقال نشرته مجلة Science of The Total Environment، أن الجائحة قد تتكرر في خريف عام 2020 في مدن العالم الكبيرة. ولكي لا يكون هذا الانتشار مفاجئا، تطور معظم البلدان أنظمة انذار مبكر، ما يسمح باكتشاف بؤر العدوى حتى من تحليل مياه الصرف الصحي.



ويذكر أن العلماء، أعلنوا سابقا أنه ليس للمناخ أي تاثير يذكر في انتشار "كوفيد-19" وأنه حتى مع قدوم موسم الحر لن يقف عائقا أمام انتشار العدوى.



وافترض الخبراء أن ضوء الشمس يقضي بسرعة على SARS-CoV-2، ولكن يجب ألا ننسى أن الفيروس يموت في بيئة خارجية، ولكنه يبقى يتكاثر داخل جسم الإنسان المصاب، وهذا يعني أن وجوده سيكون في الهواء دائمي. أي أن ضوء الشمس وحده لا يكفي لإبطاء انتشار الوباء.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



علماء صينيون يؤكدون فعالية لقاح جديد لكورونا بنسبة 99 بالمئة



نجاح علاج كورونا بالبلازما في مصر ودعوة للمتعافين بالتبرع



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top