2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
نقابة الاطباء: لتطبيق قانون منع التدخين في الاماكن العامة جديا
2020-05-31 13:06:42

 كررت نقابة الأطباء، في بيان اليوم في اليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي تحتفل به “منظمة الصحة العالمية” في 31 أيار من كل عام، دعوتها الحكومة الى “التطبيق الفعلي والجدي للقانون الرقم 174 عن منع التدخين في الأماكن العامة”.



وقالت: “بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، التدخين على أنواعه يودي بأكثر من 13 شخصا يوميا في لبنان، بمعدل 4800 ضحية سنويا. وتؤكد الدراسات أن التدخين يؤثر على جهاز المناعة عند الإنسان، والمدخنون معرضون أكثر من غيرهم للاصابة بفيروس كورونا. كما أن التشارك في النرجيلة وتحضيرها، والاتصال اليدوي بين الأشخاص، وبين اليد والفم، تزيد الى حد كبير من خطر الإصابة بالعدوى وانتقال الفيروس”.



وطالبت الدولة ووزارة الصحة ب”التدخل جديا لتنفيذ القانون 174 وعدم إبقائه حبرا على ورق، ونشر التوعية على خطورة التدخين والضرر الذي يسببه المدخن لنفسه وللآخرين المحيطين به، واتخاذ إجراءات حاسمة من أجل صحة المواطن ومكافحة خطر التدخين ومنعه في الأماكن العامة”.



ودعت الدولة الى “التحرك لحماية الناس من الآفة الكارثية للتدخين، بما ينعكس إيجابا وخفضا للفاتورة الصحية وحفاظا على الصحة العامة”.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top