2020- 07 - 15   |   بحث في الموقع  
logo 7 علامات يصدرها جسدك قد تكشف إصابتك بـ"كورونا" logo باحثون يؤكدون أن بكتيريا البروبيوتيك تساعد في تقليل أعراض الاكتئاب logo «هيونداي باليسيد» تنال تصنيف 5 نجوم من «إدارة السلامة الوطنية» على الطرق العامة logo باحثون يطوّرون "حاسبة" للتنبؤ بوفيات "كورونا" بناء على التدابير السريرية logo علاج يثبت نجاحه في تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدي logo علاج يثبت نجاحه في تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدي logo موجة كورونا الثانية "تٌرعب" بريطانيا وتوقعات قاتمة لأعداد الوفيات logo قصر العينى يجرى تجربة للقاح لدراسة قدرته على مواجهة وباء "كورونا"
نقابة الاطباء: لتطبيق قانون منع التدخين في الاماكن العامة جديا
2020-05-31 13:06:42

 كررت نقابة الأطباء، في بيان اليوم في اليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي تحتفل به “منظمة الصحة العالمية” في 31 أيار من كل عام، دعوتها الحكومة الى “التطبيق الفعلي والجدي للقانون الرقم 174 عن منع التدخين في الأماكن العامة”.



وقالت: “بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، التدخين على أنواعه يودي بأكثر من 13 شخصا يوميا في لبنان، بمعدل 4800 ضحية سنويا. وتؤكد الدراسات أن التدخين يؤثر على جهاز المناعة عند الإنسان، والمدخنون معرضون أكثر من غيرهم للاصابة بفيروس كورونا. كما أن التشارك في النرجيلة وتحضيرها، والاتصال اليدوي بين الأشخاص، وبين اليد والفم، تزيد الى حد كبير من خطر الإصابة بالعدوى وانتقال الفيروس”.



وطالبت الدولة ووزارة الصحة ب”التدخل جديا لتنفيذ القانون 174 وعدم إبقائه حبرا على ورق، ونشر التوعية على خطورة التدخين والضرر الذي يسببه المدخن لنفسه وللآخرين المحيطين به، واتخاذ إجراءات حاسمة من أجل صحة المواطن ومكافحة خطر التدخين ومنعه في الأماكن العامة”.



ودعت الدولة الى “التحرك لحماية الناس من الآفة الكارثية للتدخين، بما ينعكس إيجابا وخفضا للفاتورة الصحية وحفاظا على الصحة العامة”.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top