2020- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo الولايات المتحدة الأميركية تسجل ذروة جديدة في معدل الإصابات بفيروس كورونا logo النفط يُجني مكاسب الأسبوع رغم مخاوف تفشّي فيروس "كورونا" logo "الصحة العالمية" تتوقع ظهور نتائج تجارب لقاح كورونا خلال أسبوعين logo "الصحة العالمية" تؤكد من الصعب حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا logo خبير أميركي يُعلن بُشرى سارة للعالم عن موعد خروج علاج نهائي لكورونا logo مُؤشّر "الثور والدب" يكشف عن تحوُّل مفاجئ في تكتيكات المستثمرين logo بيانات تؤكّد أن حالات "كورونا" فى أماكن العمل تضاعفت في بريطانيا خلال أسبوع logo بالفيديو: اشكال بين المتظاهرين ومرافقي أحد الوزراء
باحثون يؤكدون أن فيروس "كورونا" وصل إلى أوروبا في تشرين الثاني
2020-05-31 18:37:07


باحثون يؤكدون أن فيروس كورونا وصل إلى أوروبا في تشرين الثاني


كشف علماء فرنسيون أن فيروس كورونا المستجد ربما وصل إلى أوروبا في وقت مبكر من نوفمبر العام الماضي، ووفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الدكتور ميشيل شميت، من مستشفى ألبرت شفايتزر في كولمار، شمال شرق فرنسا، قام مع فريقه من الباحثين بفحص الآلاف من صور الأشعة السينية على الصدر تعود لأواخر عام 2019.



وتمكت الفريق من كشف عملتي فحص كانتا متناسقتين مع أعراض "كوفيد-19"، وتعود عمليتا الفحص المكتشفتان إلى 16 و18 نوفمبر، في وقت يواصل فيه العلماء إلى حدود الساعة البحث عن "المريض الصفر" وكانت فرنسا أعلنت ظهور أول حالة لفيروس كورونا في 24 يناير، إلا أن البحث الجديد يكشف أن الفيروس وصل إلى البلاد قبل ذلك التاريخ بنحو شهرين.



كما تمكن فريق الدكتور شميت من تحديد 12 حالة إصابة بالفيروس التاجي ما بين ديسمبر و16 يناير وقال طبيب الرئة وخبير الصحة العالمية في جامعة واشنطن، الدكتور فين غوبتا "لا يمكننا التعامل مع المستقبل إلا إذا فهمنا الماضي. اليوم، من الواضح أننا ما زلنا لم نفهم هذا التفشي".



وتابع "معرفة تفاصيل التفشي يمكن أن يغير تماما استراتيجية الإدارة الحكومية" ويشار إلى أن فرنسا سجلت، إلى حدود اليوم، أكثر من 188 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، من بينها 28771 حالة وفاة.



قد يهمك ايضا



المغرب تسجل ثلاث إصابات بفيروس كورونا



الصحة السعودية تعلن عن تسجيل 23 وفاة و1877 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top