2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo وزير الدفاع عرض التطوّرات مع زوّاره logo ‏هذا ما أعلنه وزير التربية عن الإمتحانات الرسمية logo وزير البيئة يدعو لرفع الوعي على الحياة البحرية وحماية السلاحف logo الدفاع الروسية تكشف إنجازات الجيش على الجبهة خلال الـ24 ساعة الماضية logo "حرب أهلية".. حين يقاتل الأميركيون بعضهم البعض logo أضرار الحرب اقتصادياً واجتماعياً: الأسر وأطفالها بلا مرافق وخدمات logo إختتام مشروع “دعم إصلاح نظام المشتريات العامّة في لبنان”… ماغرو: الإصلاح يتطلّب التزاماً مستداماً طويل الأمد logo الأب إيلي خنيصر يكشف السيناريو "المجنون"… هذا ما ينتظركم من لبنان إلى الخليج!
"الإحصاء" يعلن أنّ17.3% من سكّان مصر من المدخنين والغالبية رجال
2020-05-31 18:37:12


الإحصاء يعلن أنّ173 من سكّان مصر من المدخنين والغالبية رجال


أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمصر أن 17.3% من إجمالي السكان (15 سنة فأكثر) مدخنون، وهو ما يمثل 11.1 مليون نسمة، وفقا لتقديرات السكان لعام 2018 ولفت الجهاز إلى أن نسبة المدخنين بين الذكور بلغت 34.2% مقابل 0.2% بين الإناث، بما يشير إلى أن ظاهرة التدخين في مصر هي ظاهرة ذكورية بالأساس، مضيفا أن 5798 جنيه مصري هو متوسط الإنفاق السنوي على التدخين للأسرة المصرية التي بها فرد مدخن أو أكثر.



ولفت جهاز الإحصاء، تزامنا مع اليوم العالمى للإقلاع عن التدخين، إلى أنه يتعرض نحو 30 مليون فرد للتدخين السلبي بسبب وجود فرد مدخن أو أكثر داخل الأسر (17.9 مليون بالريف، 12.2 مليون بالحضر)، وبذلك فعلى الرغم من أن ظاهرة التدخين هي ظاهرة ذكورية بالأساس وانخفاض نسبة المدخنات الإناث، إلا أن نسبة كبيرة منهن يصبحن عرضة للتدخين السلبي بسبب وجود فرد واحد فقط أو أكثر داخل الأسرة مدخن.



كما أشار إلى أن أعلى نسبة مدخنين كانت في الفئة العمرية (45-54 سنة) فتبلغ 22.5% تليها الفئة العمرية (35-44 سنة) حوالى 22% ، ثم الفئة (25-34 سنة) حوالي 20% ، وهي نسب مرتفعة ولها دلالة خطيرة وبخاصة إذا ما أخذنا في الاعتبار أن هذه الفئات العمرية هي فئات شابة وسجلت أعلى نسبة مدخنين بين الحالات التعليمية المختلفة كانت لمن يقرأ ويكتب والحاصلين على شهادة محو الأمية حيث تقترب النسبة لكل منهما من 28%، وأقل نسبة مدخنين على الإطلاق توجد بين الحاصلين على شهادة جامعية فأعلى 13.2%.



قد يهمك ايضا



التضخم السنوي في مصر يسجل 5.9% خلال أبريل



مصر تصدّر لؤلؤًا وأحجارًا كريمة بـ3 مليارات جنيه في شهر واحد



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top