2020- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo إفتتاحية “اللواء”.. ماذا تضمنت؟ logo إليكم ما ورد في إفتتاحية “البناء” logo هذا ما جاء في إفتتاحية “النهار” logo الولايات المتحدة الأميركية تسجل ذروة جديدة في معدل الإصابات بفيروس كورونا logo النفط يُجني مكاسب الأسبوع رغم مخاوف تفشّي فيروس "كورونا" logo "الصحة العالمية" تتوقع ظهور نتائج تجارب لقاح كورونا خلال أسبوعين logo "الصحة العالمية" تؤكد من الصعب حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا logo خبير أميركي يُعلن بُشرى سارة للعالم عن موعد خروج علاج نهائي لكورونا
"الصحة" المصرية ترفع درجة الاستعدادات القصوى في مستشفيات علاج "كورونا"
2020-05-31 18:37:17


الصحة المصرية ترفع درجة الاستعدادات القصوى في مستشفيات علاج كورونا


أصدرت وزارة الصحة المصرية منشورا لكافة القطاعات والجهات التابعة لها، للمطالبة برفع درجة  الاستعدادات القصوى في كافة المستشفيات المخصصة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمصابي فيروس كورونا المستجد.



وخاطبت الوزارة في منشورها الذي حصلت "بوابة أخبار اليوم" على نسخة منه، قطاع الطب العلاجي،  والهيئة العامة للتأمين الصحي، والهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وأمانة المراكز الطبية  المتخصصة، والمؤسسة العلاجية بالقاهرة، وكافة وكلاء الوزارة ومديري مديريات الشئون الصحية   بالمحافظات، للمطالبة بإجراء حصر كامل للقوى البشرية "أطباء، وتمريض، وتخصصات أخرى" في كل مستشفى متضمنا جميع المقيدين على قوة العمل والحاصلين على إجازات ونوعها ومدتها.



وطالبت الوزارة بعدم منح الإجازات المرضية للأطباء إلا بعد العرض على لجان طبية عليا برئاسة فروع  الهيئة العامة للتأمين الصحي، كما يتم تكليف أطباء الزمالة والتكليف  القدامي  والجدد  بالعمل    في مستشفيات العزل، والفرز، والعلاج الحالية والمستقبلية.



وشددت الوزارة على تأجيل الإجازات الدراسية أو التفرغ للدراسة فورا ويتم إلحاق جميع العاملين بأماكن عملهم، مع التزام جميع مديري المستشفيات التابعة "والتي تقوم بتقديم العلاج لحالات كورونا  المستجد"  بالتواجد بالمستشفى أو أحد النواب أو أحد الوكلاء على مدار ال 24 ساعة وألا يكتفي   بالمدير المناوب أو النائب الإداري، على أن تتم المتابعة الشخصية والدقيقة وإبلاغ مكتب الوزيرة  يجدول  النوبتجيات" أساسي – احتياطي" لفريق العمل المتواجد.



وأكدت أن المحاسبة على أي تقصير في العمل أو في تقديم الخدمة الطبية  للمرضى  ستكون  فورية  لافتة إلى أنه سيتم فتح باب التعاقد من داخل أو خارج الوزرة سواء من الجامعات، والمؤسسات الأخرى، أو  أي  طبيب حر للعمل بالمستشفيات التابعة للوزارة "العزل - الفرز – العلاج  طبقاً للائحة أمانة  المراكز  الطبية المتخصصة في هذا الشأن.



أخبار تهمك أيضا



"الصحة" المصرية توضح حقيقة تطبيق الحظر الشامل في العيد



الصحة تحدد 3 مراحل للتعايش مع فيروس كورونا المستجد



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top