2020- 07 - 11   |   بحث في الموقع  
logo وزارة الداخلية القطرية تخفض رواتب مئات المغاربة بنسبة 30% logo تناول الخضراوات والفاكهة يوميًا يحميك من الإصابة بـ"السكري" logo توقّعات الأبراج السبت 11 تموز بحسب خبراء الفلك والنجوم logo جهاز يصطاد ويقتل فيروس كورونا المستجد في ثوان logo أمراض الخفافيش أشد خطورة من فيروس "كورونا" logo استشاري باطنة يزف بشرى بشأن لقاح موسكو ضد "كورونا" logo أستاذ فيروسات يكشف مفاجأة بشأن انتشار كورونا "عبر الهواء" logo دراسة تكشف استمرار أعراض كورونا لدى 90% من المتعافين
تباطؤ أنشطة المصانع بالصين في مايو وسط طلب ضعيف
2020-05-31 21:08:25


تباطؤ أنشطة المصانع بالصين في مايو وسط طلب ضعيف


سجلت وتيرة أنشطة المصانع في الصين تباطؤا خلال شهر مايو ، في حين تسارعت قوة الدفع في قطاعي الخدمات والتشييد، ما يشير لتعاف غير متناسق في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.



وتباطأت الصناعات التحويلية للشهر الثاني على التوالي، رغم تعافي الأنشطة من مستويات متدنية غير مسبوقة سجلتها في فبراير حين فرضت الحكومة قيودا صارمة على السفر وقواعد عزل وعلقت العمل بالمصانع للحد من انتشار المرض.



وسجلت طلبيات التصدير تراجعا للشهر الخامس على التوالي، وسجل مؤشرها الفرعي 35.3 نقطة في مايو، بانخفاض كبير عن مستوى 50 نقطة، وذلك بسبب تفشي وباء كورونا في مختلف أنحاء العالم.



وأظهر المسح أن المصانع قلصت عدد العاملين فيها للمرة الأولى منذ استئناف أنشطتها.



وفي علامة مشجعة، تحسن مؤشر يقيس إجمالي طلبيات التوريد الجديدة إلى 50.9 نقطة من 50.2 في أبريل، مما قد ينبئ بتسارع وشيك في الطلب المحلي.



وزادت الطلبيات الجديدة لقطاع التشييد إلى 58 نقطة، مقارنة مع 53.2 في الشهر السابق، وسرعت الشركات في هذا القطاع وتيرة التوظيف أيضا.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



شركة "أمازون" الأميركية تفتح باب التوظيف في زمن فيروس كورونا



ملف بطالة شريحة الشباب يستحوذ على اجتماعات التوظيف في "مجموعة العشرين"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top