2020- 07 - 11   |   بحث في الموقع  
logo جهاز يصطاد ويقتل فيروس كورونا المستجد في ثوان logo أمراض الخفافيش أشد خطورة من فيروس "كورونا" logo استشاري باطنة يزف بشرى بشأن لقاح موسكو ضد "كورونا" logo أستاذ فيروسات يكشف مفاجأة بشأن انتشار كورونا "عبر الهواء" logo دراسة تكشف استمرار أعراض كورونا لدى 90% من المتعافين logo ننشر أول فيديو من داخل المختبر الرئيسي المتهم بنشر كورونا logo أطباء يكشفون عن موعد القضاء نهائيًا على كورونا في مصر logo الصين تُحذر العالم من عدوى "مجهولة" أشد فتكًا من كورونا
بالفيديو.. معارض السيارات فتحت أبوابها.. التسويق والدفع إلكترونياً
2020-05-31 23:58:22

  • العون: «ملصق التعقيم» سياسة جديدة لـ «ميتسوبيشي» تضمن للعميل تسلم سيارة تم تعقيمها بالكامل
  • أبو دوله: «الملا وبهبهاني» أوقفت «الكاتالوجات» الورقية واستبدلتها بالـ «PDF» والدفع «كي نت»


طارق عرابي

انتهت امس فترة الحظر الكلي التي فرضت على الكويت خلال الفترة من 10 وحتى 30 مايو الماضي، لتبدأ بعدها مرحلة جديدة من الحياة شعارها التباعد الاجتماعي والاجراءات الاحترازية، وهو شعار جديد لم يكن موجودا في السابق، وتحديدا قبل ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي فرض هذا النمط الجديد من الحياة.

ومع صبيحة أول أيام العمل الرسمي بعد توقف استمر لأكثر من 3 أشهر، بدأت الحياة تدب من جديد في أوصال المجتمع الكويتي، وإن كان بشكل تدريجي وعلى مراحل حددتها القرارات الرسمية الصادرة عن مجلس الوزراء، حيث شملت المرحلة الأولى من عودة الحياة بدء تشغيل معارض السيارات والكراجات وقطع الغيار، إلى جانب عدد من الانشطة التجارية الأخرى، على أن يلي ذلك قطاعات أخرى سيتم العمل على إعادتها من جديد في مراحل أخرى لاحقة.

وخلال جولة قامت بها «الأنباء» على عدد من معارض السيارات الرئيسية في البلاد، تبين أن بعض هذه المعارض قد فتحت أبوابها فعليا منذ اليوم الاول أمام العملاء، آخذين بالاعتبار كل الاجراءات والمتطلبات الصحية التي حددها قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن، في حين فضلت معارض أخرى استغلال اليوم الاول لتطبيق إجراءات التعقيم والتنظيف وتدريب موظفيها على الاجراءات الجديدة قبل فتح أبوابها أمام الجمهور، وكان اللافت باليوم الأول للفتح أن الاقبال ضعيف جدا من قبل العملاء.

في البداية، أكد مشرف معرض الري للسيارات الجديدة في شركة الملا موتورز، مشعل العون، ان «الملا موتورز» تعتبر من أوائل الشركات التي باشرت أعمالها بعد صدور قرار تخفيف الحظر الكلي، مع اتباع سياسة الأمان بالنسبة للموظفين والعملاء على حد سواء، حيث يتم فحص جميع العاملين وزوار المعرض قبل الدخول للتأكد من درجة حرارة الجسم، وتخصيص مناطق للانتظار، مع التأكيد على ضرورة لبس الكمامات والقفازات.

وأضاف أن من بين الاجراءات الاخرى التي طبقتها الشركة هي تعقيم كافة المكاتب والسيارات الموجودة بالمعرض، إلى جانب تقديم خدمات التواصل مع العملاء عن طريق الهاتف أو الاونلاين، مبينا أن العميل يمكنه اختيار السيارة عبر الاونلاين والدفع عن طريق أي من خدمات الدفع الالكتروني المتاحة.

وتابع العون يقول، انه وتسهيلا على العملاء، أبدت «الملا موتورز» استعدادها لتوصيل السيارة إلى العميل مباشرة بعد التأكد من تعقيمها من الداخل، وذلك من خلال سياسة «MITSUBISHI PREUMIUM CLEAN SEAL»، وهو ما يعني أن السيارة ستسلم للعميل وعليها ملصق التعقيم الذي يضمن أن الزبون قد تسلم سيارة تم تعقيمها بالكامل.

واختتم العون يقول إن «الملا موتورز» تعد عملاءها بأن توفر لهم الأمان والتعقيم الدائم، وذلك في إطار الحرص على أمانهم وصحتهم، معربا عن أمله في أن تنتهي هذه الجائحة قريبا بفضل الله ثم بجهود العاملين في الصفوف الاولى والذين بذلوا الغالي والنفيس لمقاومة هذه الجائحة ومحاصرتها قدر الإمكان.

الملا وبهبهاني

بدوره، اكد مستشار المبيعات بشركة الملا وبهبهاني للسيارات، وائل أبو دوله، أن الشركة قامت منذ اليوم الاول لبدء العمل الرسمي بتجهيز وتعقيم المعرض بالكامل من الداخل، مع الحرص على إيجاد مسافات كافية بين السيارات الموجودة داخل المعرض، بما يضمن وجود مسافة لا تقل عن مرتين بين العملاء المتواجدين داخل المعرض.

وأضاف أن الشركة حرصت على توزيع الكمامات والقفازات على جميع العاملين بالمعرض وتخصيص مدخل واحد للمعرض بعد إغلاق كل الأبواب الجانبية، وذلك لتسهيل عملية مراقبة الزوار وفحص درجة حرارتهم قبل الدخول للتأكد من سلامتهم وضمان التزامهم بالاجراءت الصحية الرسمية.

في الاطار ذاته، أكد أبو دوله التزام الشركة بكل الشروط التي حددتها الجهات المسؤولة بالدولة فيما يتعلق بالتشغيل التدريجي للخدمات، حيث التزمت الشركة بتوفير بكل الشروط التي حددتها الجهات المسؤولة بالدولة فيما يتعلق بالتشغيل التدريجي للخدمات، حيث التزمت الشركة بتخصيص 30% من الموظفين كمرحلة اولى على أن يتم زيادتهم بشكل تدريجي في المراحل التالية.

عروض تشجيعية

وحول إجراءات البيع الحالية، أكد أبو دوله أن الشركة أوقفت التعامل بـ«الكاتالوجات» الورقية التي كانت موجودة بالسابق، لتستبدلها بكتالوج «PDF» يتم إرساله عبر «الواتس آب»، في حين يتم الاعتماد على الدفع عن طريق الـ«كي نت».

ولفت أبو دوله إلى أن «الملا وبهبهاني» وفي إطار سياستها الترويجية الحالية، طرحت مؤخرا عروضا تشجيعية لعملائها بشكل عام والعاملين بالصفوف الامامية في وزارات الصحة والداخلية والدفاع بشكل خاص، حيث من المقرر أن يحصل العميل على كوبون «امسح واربح» يؤهله لفرصة بالفوز بجوائز تبدأ من 500 دينار وتصل إلى 4000 دينار نقدا، في حين سيحصل أبطال الصفوف الاولى على خصم إضافي إلى جانب كوبون السحب.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top