2020- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo إفتتاحية “اللواء”.. ماذا تضمنت؟ logo إليكم ما ورد في إفتتاحية “البناء” logo هذا ما جاء في إفتتاحية “النهار” logo الولايات المتحدة الأميركية تسجل ذروة جديدة في معدل الإصابات بفيروس كورونا logo النفط يُجني مكاسب الأسبوع رغم مخاوف تفشّي فيروس "كورونا" logo "الصحة العالمية" تتوقع ظهور نتائج تجارب لقاح كورونا خلال أسبوعين logo "الصحة العالمية" تؤكد من الصعب حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا logo خبير أميركي يُعلن بُشرى سارة للعالم عن موعد خروج علاج نهائي لكورونا
طبيب عراقي يُحذر من كارثة جديدة بسبب "كورونا" في المناطق ذات الطابع الشعبي
2020-06-01 05:18:19


طبيب عراقي يُحذر من كارثة جديدة بسبب كورونا في المناطق ذات الطابع الشعبي


سجل العراق، مؤخرا، وفيات إثر فيروس كورونا المستجد الذي يسبب وباء "كوفيد 19"، بين شباب لا يعانون من أية أمراض مزمنة، في مناطق تعتبر الأكثر وبائية بين باقي المدن العراقية، وفي هذا الصدد أعلن الدكتور وسام حسين التميمي، مدير شعبة المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة والبيئة العراقية، الأحد، تسجيل وفيات بين شباب لا يعانون من أمراض مزمنة، إثر فيروس كورونا في مناطق شعبية.



وأضاف التميمي، أن الشباب المتوفين تدهورت حالتهم الصحية رغم عدم معاناتهم من أية أمراض مزمنة، ما يرجح حصول طفرة بفيروس كورونا في المناطق ذات الطابع الشعبي التي لا تطبق طرق الوقاية من الوباء.



وأعطى التميمي مثلا عن أبرز المناطق التي تشهد ارتفاعا بعدد الإصابات بالفيروس، في جانب الرصافة، وهي مدينة الصدر الواقعة شرقي العاصمة، والتي قسم من بيوتها مساحتها نحو 50 م2، وأقل، وداخل في كل بيت منها 5 إلى 10 أفراد، مبينا، أن داخل البيت الواحد تجمع، وقسم غير ملتزم بالطرق الوقائية من ارتداء الكمامات، والتعقيم لأيديهم، والأسطح.



وأكمل، إضافة إلى ذلك أن المناطق الشعبية لا زالت تشهد تجمعات للمواطنين بشكل مستمر رغم التشديد، في الأزقة، والشوارع، كما أنها مستمرة في إقامة المناسبات الاجتماعية، قائلًا: "أن عدم الإكتراث من قبل شريحة غير قليلة في هذه المجتمعات، للوباء، ولا لخطورته عليهم، تسبب حديثا ً، بتسجيل حالات وفاة من هذه المناطق لشباب كانوا يتمتعون بصحة جيدة دون أية أمراض أخرى".



ويقول الدكتور، مدير شعبة المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة والبيئة العراقية، في ختام حديثه: إن الأيام المقبلة، لا طريق للخلاص من هذه الحالة إلا الوقاية"، حيث أعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة، عقب اجتماع عقدته يوم أمس السبت، برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وبمشاركة لجنة خلية الأزمة البرلمانية، جملة من المقررات منها تمديد حظر التجوال على عموم العراق لمدة أسبوع واحد ابتداء من يوم الأحد الموافق 31 مايو/ أيار.



كما كشف عضو لجنة الصحة والسلامة الوطنية رئيس المنافذ الحدودية، عمر الوائلي، في بيان أطلعت عليه "سبوتنيك"، يوم أمس، عن اتخاذ قرار بإيقاف رحلات الوافدين العراقيين أسبوع واحد لغرض إعادة تهيئة المستلزمات الطبية الضرورية لفحصهم، وأن هنالك إجراءات رادعة بحق المخالفين لقرار الحظر وبحق التجمعات التي تعتبر من مسببات انتشار الوباء وتصاعد أعداد المصابين به".



المصدر: سبوتنيك



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 



"البيئة" تكشف حقيقة وجود تلوث إشعاعي في مستشفى في كركوك



وزارة الصحة والبيئة العراقية تطلق 20 صقرًا نادرًا جنوب البلاد



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top