2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
إنفراجات ماليّة لبنانيّة قريبة بوساطة دوليّة لحمايته من السقوط والانهيار
2020-06-01 07:56:13

يدخل اليوم «قانون قيصر» الاميركي قانون (حماية المدنيين السوريين- قيصر) بعد مصادقة الكونغرس عليه العام الفائت، حيز التنفيذ ليطال الدولة السورية وشعبها وكل من يتعامل معهما مالياً واقتصادياً.


وتؤكد اوساط بارزة في تحالف «حزب الله» و8 آذار انه لم يبق إمام إدارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب الا سلاح العقوبات مع تراجع الحضور الاميركي والنفوذ في المنطقة ولا سيما بعد تفشي «كورونا» فيها. حيث لم تنجح كل الضغوط العسكرية والامنية والسياسية والاقتصادية وسلاح العقوبات في تغيير قيد أنملة في توجهات النظام السوري او «حزب الله» او القيادة الايرانية. وتلفت الاوساط الانتباه الى من يعنيه الامر الى وصول ناقلات النفط الايرانية الخمس الى فنزويلا وتحت «الرعد» الايراني العسكري لاميركا ومن دون ان تحرك إدارة ترامب ساكناً عسكرياً وهذا يعني ان المواجهة ما تزال مفتوحة مع الاميركي في المنطقة على المستويات كافة.

وتقول الاوساط ان استقواء اميركا على الدولة السورية والشعب السوري وتجويعه وحرمانه حتى من حقل قمح زرعه وقامت بحرقه هي ومليشياتها التكفيرية بالاضافة الى الاحتلال التركي لشمال سوريا والعمليات التخريبية التي يقوم بها الجيش التركي، لم يتمكن من كسر عزيمته.

وهي اليوم عبر قانون «قيصر» تعاقب الشعب السـوري عبر فرض حصار على الدولة السورية وتطويقها بالارهاب التكفيري وارهاب الدول. وها هي السنة العاشرة على الحرب على سوريا وشعبها ورغم كـل المآسي والدمـار والحصـار لم تتغير سياسـة سوريـا العربية قيد انملة ولا تزال داعمة لفلسطين والمقاومة.

لبنانياً، تؤكد الاوساط ان كل الحملات التي شهدناها منذ اسبوعين هي التمهيد لمزيد من العقوبات الاميركية على «حزب الله» ولبنان. وهناك تهويل بأن تطال العقوبات حلفاء «حزب الله» من مسيحيين وسنة ودروز والهدف هو ابتزازهم وتخويفهم وتغيير تحالفاتهم مع المقاومة وسوريا. وتشير الى ان الهجمة على الحدود بين لبنان وسوريا وشيطنة «حزب الله» وإظهاره انه «عصابة» تُهرب المازوت والطحين والدولارات الى سوريا لجعله «فئة مارقة» ونزع ثوب المقاومة عنه وتهشيم صورته امام الرأي العام اللبناني والسوري والعربي والدولي.

وتقول الاوساط ان كل الهدف هو تغيير مهام «اليونيفيل» واعطاؤها مهام مداهمة مخازن السلاح ونقاط المقاومة في بعض المناطق المأهولة وغير المأهولة وحتى الحدودية منها. وتأليب الشعب الجنوبي على المقاومة واليونيفيل وتحويل القوات الدولية الى شرطة عسكرية تنفذ اجندات واوامر اسرائيل.

وتشير الاوساط الى ان الحملة التي بدأت منذ ايام على سلاح المقاومة والمطالبة بتنفيذ القرار 1559 هي استكمال لقانون «قيصر» وتوابعه اللبنانية ومحاولة تنفيذ رغبات وتمنيات قديمة جديدة لاسرائيل واميركا. ولم تتمكن من تحقيقها رغم كل الحروب والاعتداءات على لبنان واخرها عدوان تموز 2006 بالاضافة الى الحرب الامنية والغارات الجوية على نقاط ومواكب «حزب الله» داخل سوريا وعلى الحدود بين لبنان وسوريا.

وتكشف الاوساط ان طالما المال موجود في سوريا ولبنان ستصل كل متطلبات الشعبين ولن يتمـكن احـد من كسر إرادة محور المقاومة ولن ينالوا من عزيمته، وتؤكد ان اتصالات دولية رفيعة المستوى تجري حالياً لتأمين سيولة قريبة للبنان لاعادة تنشيـط الوضع المـالي والاقتصادي وهنـاك طـرف دولي وسيط بين لـبنان وصندوق النقد الدولي لانجاز رزمة مالية سريعـة.

وتنقل عن جهات دولية رفيعة ان لبنان باق ضمن الاهتمام العالمي والدولي ولن ينهار ولن يسقط ولكنه لن يتعافى في القريب العاجل اذ سيبقى في صلب اهتمام الكثير من الحلفاء والخصوم في آن معاً وكل له اسبابه في منع لبنان من الانهيار والسقوط.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top