2020- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo هيئة صحة دبي تضع 5 ضوابط مُلزمة لفحوص وباء "كورونا" logo تعرفي على طريقة إعداد وتحضير الستيك المشوي مع البهارات logo تعرفي على طريقة إعداد وتحضير شوربة البصل الفرنسية السهلة logo تعرفي على طريقة إعداد وتحضير أصابع الجبنة المقرمشة بالثوم logo تعرفي على طريقة إعداد وتحضير أصابع الجبنة المقرمشة بالثوم logo 3 تحذيرات خطيرة ومريبة مِن استبدال الطبيب بمُحرّك "غوغل" logo نصائح مفيدة للسيدة الحامل في ظل انتشار فيروس "كورونا" logo دراسة تكشف أن العلاقات الجنسية تفيد دماغك عند التقدم بالعمر
البنك المركزي السعودي يضخّ أكثر من 13 مليار دولار في القطاع المصرفي
2020-06-01 15:16:21


البنك المركزي السعودي يضخّ أكثر من 13 مليار دولار في القطاع المصرفي


أكّدت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي السعودي)، في بيان عبر "تويتر" الإثنين، أنها قدمت 50 مليار ريال ما يعادل (13.32 مليار دولار) لتعزيز السيولة في القطاع المصرفي.



وأشارت المؤسسة إلى أن الخطوة تهدف "لتعزيز السيولة في القطاع المصرفي وتمكينه من الاستمرار في دوره في تقديم التسهيلات الائتمانية لعملائه كافة من القطاع الخاص، بما في ذلك دور البنوك في دعم وتمويل القطاع الخاص من خلال تعديل أو إعادة هيكلة تمويلاتهم دون أي رسوم إضافية".



وعن وضع القطاع المصرفي في السعودية، قالت المؤسسة إن القطاع ما زال يسجل مؤشرات أداء جيدة، مما يعزز قدرته على مواجهة التحديات والأزمات، حيث سجل إجمالي موجودات القطاع بنهاية الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، نحو 2.7 تريليونات ريال، بارتفاع بلغ نحو 14%، كما سجلت التسهيلات الائتمانية الممنوحة للقطاع الخاص نموا خلال الفترة نفسها بنحو 12%.



وأكدت المؤسسة عزمها "الاستمرار في القيام بدورها في المحافظة على الاستقرار المالي وزيادة كفاءة القطاع المصرفي لدعم تحقيق رؤية المملكة 2030".



قد يهمك أيضا:



المملكة السعودية تُقرر زيادة معدلات توطين الوظائف في قطاع التأمين



موجودات مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" تتراجع الى 1.938 تريليون ريال



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top