2020- 07 - 11   |   بحث في الموقع  
logo جهاز يصطاد ويقتل فيروس كورونا المستجد في ثوان logo أمراض الخفافيش أشد خطورة من فيروس "كورونا" logo استشاري باطنة يزف بشرى بشأن لقاح موسكو ضد "كورونا" logo أستاذ فيروسات يكشف مفاجأة بشأن انتشار كورونا "عبر الهواء" logo دراسة تكشف استمرار أعراض كورونا لدى 90% من المتعافين logo ننشر أول فيديو من داخل المختبر الرئيسي المتهم بنشر كورونا logo أطباء يكشفون عن موعد القضاء نهائيًا على كورونا في مصر logo الصين تُحذر العالم من عدوى "مجهولة" أشد فتكًا من كورونا
ارتفاع صاروخي في سعر "الكمامات" وصيادلة مغربيون يكشفون أسباب الزيادات
2020-06-01 21:12:03


ارتفاع صاروخي في سعر الكمامات وصيادلة مغربيون يكشفون أسباب الزيادات


استيقظ عدد من المواطنين صبيحة الإثنين، على وقع زيادات صاروخية في سعر الكمامات، التي قفزت من 8 دراهم (علبة 10 كمامات) إلى 35 درهما، دون سابق إشعار من الجهات المختصة.



وأكد أحد أصحاب الصيدليات أن بعض الشركات المصنعة رفضت تجديد تعاقدها مع الدولة، بسبب ضعف هامش الربح، مشيرا إلى أن الكمامة التي كان يقتنيها المواطن بـ0.80 سنتيم، كانت تبيعها الشركات المصنعة للدولة بـ3 دراهم، ما يعني أن الدولة كانت تدعم المواطن بـ"درهمين و20 سنتيم"، قبل أن ترفض هذه الشركات تجديد تعاقدها مع الدولة، مشيرا أن فضلت بيعها للمواطن بشكل مباشرة، دون المرور عبر بوابة "دعم الدولة".



وتابع أن ما غذى "جشع" الشركات المصنعة للكمامات، هو الإقبال الخارجي الكبير على "الكمامات المغربية"، حيث أضحى الطلب عليها في تزايد كبير، تزامنا مع انتشار فيروس كورونا عبر العالم، الأمر الذي حدا بهذه الشركات إلى الانفتاح على أسواق خارجية بحثا عن الربح المادي.



وأكدت صيدلانية أخرى أن علبة الكمامات التي كانت تباع سابقا بـ8 دراهم، تختلف تماما عن التي تباع اليوم بـ35 درهما، مشيرة إلى فارق الجودة، سواء من حيث التوب المستعمل أو حتى طريقة الخياطة.



يذكر أنه إلى حدود الساعة لم يصدر أي بلاغ من طرف الجهات المختصة من أجل كشف حيثيات وملابسات هذه الزيادات التي حركت غضب المواطنين.



قد يهمك ايضـــًا :



تحذير أممي من ركود عالمي "شبه حتمي" بسبب جائحة فيروس كورونا



شركة "أمازون" الأميركية تفتح باب التوظيف في زمن فيروس كورونا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top