2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo فضل الله: للإسراع بالاستحقاقات فلا يمكن ان يبقى البلد رهينة الفراغ logo الخطيب: نشفق على الذين يتشاطرون اليوم بالتحريض الطائفي والمذهبي logo قبلان: لن نخذل لبنان ولا القرار الوطني logo صحة غزة تعلن حصيلة جديدة للشهداء logo "أشقر وشعره كيرلي وحليوة"...مسلسل مصري يستهزئ بمأساة طفل فلسطيني؟ logo مسؤول في "جامعة الدول العربية" تشغله المسلسلات الرمضانية...والمعلّقون غاضبون! logo ميزانيّة المركزي: قيمة الذهب تقفز إلى 20 مليار دولار logo ملابس داخلية ودمى عرض أزياء...جنود إسرائيليين "يلهون" في غزة
التربية تحدد نهاية العام الدراسي وضوابط الترفيع في المدارس الرسمية والخاصة
2020-06-01 22:01:43

أصدر المدير العام للتربية فادي يرق القرار رقـم  16  المتعلق بإنهاء العام الدراسي 2019/2020 في الثانويات والمدارس الرسمية والخاصة والمدارس المعتمدة لدوام بعد الظهر، وتحديد ضوابط ترفيع التلامذة وتاريخ توقف اعمال التعلم عن ُبعد وجاء فيه:   


ان المدير العام للتربية بناء على محضر اجتماع رؤساء الوحدات الادارية في المديرية العامة للتربية تاريخ 1/6/2020:   


يقرر ما ياتي: 


 المادة الاولى: تتوقف اعمال التعلم عن بُعد نهاية دوام يوم السبت الواقع فيه 13/6/2020 في جميع مراحل التعليم في الثانويات والمدارس الرسمية والخاصة والمدارس المعتمدة لدوام بعد الظهر، للعام الدراسي 2019/2020. 


 المادة الثانية: يحدد يوم الخميس الواقع فيه 25/6/ 2020 تاريخاً لانهاء العام الدراسي في الثانويات والمدارس الخاصة والرسمية. 


المادة الثالثة: يُرفّع التلامذة في الصفوف الدراسية لمراحل التعليم العام ما قبل الجامعي للعام الدراسي 2019/2020، باستثناء صفوف الشهادات الرسمية المتوسطة والثانوية العامة بفروعها الاربعة ،الى الصفوف الاعلى لكل منهم، ويعطى التلميذ افادة بذلك وفق انموذج موحد يصدر عن المديرية العامة للتربية، شرط توفر الضوابط التالية :   


-ان يكون التلميذ منتسباً الى الصف المحدد واسمه وارد على اللوائح المدرسية وفق الاصول .   -ان يكون تسلسل السنوات الدراسية للتلميذ منتظما.   -ان يكون وضعه الدراسي مبرراً. 


 -ان لا تتعدى نسبة فترة غياب التلميذ غير المبررة الـ20% من مجمل ايام التدريس الفعلية في المدرسة منذ بدء العام الدراسي ولغاية تاريخ 28/2/2020 ضمنًا (تاريخ الإقفال القسري بسبب انتشار فيروس كورونا)، وان لا يكون من التلامذة الذين سبق لإدارة المدرسة الابلاغ عن انقطاعهم عن الحضور قبل هذا التاريخ .   


المادة الرابعة : تحدد دقائق انتقال التلامذة في صفوف الشهادات الرسمية المتوسطة والثانوية العامة بفروعها الأربعة للعام 2020الى المرحلة الأعلى بعد صدور النصوص القانونية بهذا الشأن لاحقاً. 


 المادة الخامسة: تخصص في بداية العام الدراسي 2020/2021 ستة اسابيع لتعويض الكفايات والمعارف التي منعت الظروف من اكمالها للعام المنصرم، على ان تصدر عن المديرية العامة للتربية آلية تطبيقية بخصوص ذلك. 


 المادة السادسة: تصدر لاحقًا عن المدير العام للتربية، المذكرات المتعلقة بالدوام الاداري في خلال الصيف واعمال تسجيل التلامذة والسنة المالية في الثانويات والمدارس الرسمية. 


 المادة السابعة : يبلغ هذا القرار لمن يلزم.


أصدر المدير العام للتربية الأستاذ فادي يرق القرار رقم 16 المتعلق بـ #إنهاء_العام_الدراسي 2019/2020 في #الثانويات و #المدارس #الرسمية و #الخاصة والمدارس المعتمدة لـ #دوام_بعد_الظهر، وتحديد ضوابط #ترفيع_التلامذة وتاريخ توقف أعمال #التعلم_عن_بعد


للمزيد:https://t.co/iHzr2wPQUy pic.twitter.com/njfv2LcnGR


— MEHE_Lebanon (@MeheLebanon) June 1, 2020





وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top