2020- 07 - 10   |   بحث في الموقع  
logo وسام الفنون والآداب من رتبة ضابط تمنحها فرنسا للفنان سامي خياط logo بالفيديو: رئيس الجامعة الأميركية: هذه أسوأ حكومة بتاريخ لبنان logo اصابات جديدة وحالات حرجة.. اليكم تقرير مستشفى الحريري عن كورونا logo وكالة الطاقة الدولية تصدر تقريرًا عن أسعار النفط خلال 2020 وتحذر من "كورونا" logo قصة عمرها 15 قرنًا… “آيا صوفيا” هويتان دينيتان ومصير متنازع عليه logo اصابة جديدة بكورونا في كوسبا – الكورة logo وزير الصحة يكشف: أعداد إصابات ″كورونا″ ستبقى مرتفعة في الأيام المقبلة logo تراجع خدمات شركتي الخلوي في عكار
امتحانات الموت.. صرخة جديدة لطلاب الجامعة اللبنانية
2020-06-01 22:01:49

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي تغريدات تطالب رئاسة الجامعة اللبنانية بإلغاء الإمتحانات الرسمية للطلاب على اعتبار أن فيروس كورونا المستجد لا يزال يشكل خطراً عليهم. 


 ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي تغريداتهم ضمن هاشتاغ “امتحانات الموت”، وهي ليست المرة الأولى التي ينتشر فيها مثل هذه التغريدات منذ اتخاذ وزير التربية قراراً بالغاء الامتحانات للمراحل الابتدائية والثانوية العامة.     


وتقدم عدد من طلاب الجامعة اللبنانية، في وقت سابق، بعريضة لرئاسة الجامعة ووزير التربية تتضمن دعوة إلى مساواتهم ببقية الطلاب في المدارس الابتدائية والثانوية لإلغاء الامتحانات او اعتماد حلول مغايرة لها تسمح لهم بالبقاء في منازلهم.   


فقد كتبت وفاء حمود عبر حسابها الشخصي: “لا بد من اتخاذ القرار المناسب للحفاظ على سلامة طلاب الجامعة اللبنانية نطالب وزير التربية ورئاسة الجامعة وعمداء كافة الكليات في الجامعة اللبنانية النظر في الأوضاع المعيشية وتفشي مرض كورونا وارتفاع عدد الأصابات واقفال مطار بيروت امام الطلاب المسافرين في الخارج”.


كذلك كتب حساب “رابطة طلاب الجامعة اللبنانية” على “تويتر” : “طلاب الجامعة اللبنانية لطالما كانوا على استعداد لمجابهة الخطر في سبيل أداء واجبهم المهني والإنساني، وهذا ما بدا واضحاً في هذه الأزمة من خلال المتطوعين من كلية الطب وكليات أخرى.. لكنهم غير مستعدين لتعريض أنفسهم وعائلاتهم للخطر بسبب امتحانات الموت التي ممكن أن تستبدل بوسائل أخرى”.


وكتبت المغردة فاطمة عبر حسابها على “تويتر” ساخرة “تحضيرات طلاب الجامعة اللبنانية.. امتحانات الموت” مرفقة اياها بصورة لفرقة الموت الشهيرة.


كذلك كتب المغرّد عباس ساخرا عبر حسابه: “بدل الكورونا ما يصيب بشكل مباشر تلاميذ المدارس بنعطيهن إفادات ومنرجع اخواتهن الكبار عالجامعة .. هيك الكورونا بيصيب اخواتهن بيرجع هني”.


أما مانوال فقد غرّد قائلا: “تضامن الوجوه المؤثرة هون مع طلاب الجامعة اللبنانية كتير ضروري، الطلاب مجبورين ينزلوا يعملوا الامتحان النهائي بالكليات، رغم كل المخاطر يلي بتواجه هال ٨٠ ألف طالب، والادارات رافضين ينعمل بحث نهائي لكل مادة”.





وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top