2020- 07 - 11   |   بحث في الموقع  
logo دراسات تربط بين بعض أدوية الحموضة ورفع احتمالات الإصابة بـ"كورونا" logo اليكم نتائج فحوص كورونا لـ 232 مواطنا logo بالصورة: حزب الله يزفُ شهيدًا جديدًا logo بوتين: المواجهة الاقتصادية الدولية ستستمر logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo أميركا في لبنان من الصلافة إلى الطراوة ومن الخشونة إلى المرونة (بقلم جورج عبيد) logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo وسام الفنون والآداب من رتبة ضابط تمنحها فرنسا للفنان سامي خياط
هاني الناظر يحذر "استخدام الكمامة مرة واحدة فقط إلا في تلك الحالة"
2020-06-01 23:30:18


هاني الناظر يحذر استخدام الكمامة مرة واحدة فقط إلا في تلك الحالة


أكد الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، أن تبادل الكمامة هي الوسيلة الأولى لنقل المرض للآخرين، مشيرا إلى أنها لا تنقل فقط فيروس كورونا ، بل 15 مرضا غيرها، مثل جميع أمراض الجهاز التنفسي و الأمراض الجلدية . وحذر "الناظر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، من ارتداء كمامة شخص آخر، قائلا: "أوعى تلبس كمامة حد، لأنك تصبح عرضة للعديد من الأمراض"، موضحا أن الكمامة تستخدم مرة واحدة فقط ولا يجب غسلها لاستخدامها مرة أخرى، ويجب بعد استخدامها قصها ورميها في النفايات". وتابع أن هناك حالة واحدة فقط لاستخدام الكمامة مرة أخرى للأشخاص الذين لا يستطيعون شراء كمامات باستمرار وهى تفصيل كمامة من القماش، عن طريق دمج طبقتين من القماش القطن مع طبقة من الشيفون من الخارج وخياطتهم جيدا جدا، مؤكدا أنها عملية جدا وستقضى بالغرض.



وأكد استشاري الأمراض الجلدية ، أن الماء والصابون كفيلان بالقضاء على أي ميكروب موجود في الكمامات المصنوعة من القماش، لافتا إلى أنه ليس من الضروري استخدام حامى العينين خلال الخروج من المنزل والاكتفاء ب الكمامة فقط، حيث أنها تكون مخصصة فقط للأطباء. وأوضح الدكتور هاني الناظر، أنه ليس من الضروري ارتداء كمامات أثناء سواقة الشخص سيارته الخاصة، لافتا إلى أنها فقط من أجل عدم العدوى من شخص من الخارج، بينما تكون السيارة مغلقة ولا يختلط الشخص مع أي أحد غيره، منوها أنه يجب التدريب على ارتداء الكمامة حيث إن هناك أشخاصا يشعرون بالاختناق لعدم التعود عليها.



قد يهمك ايضا



خبراء يكشفون عن الطريقة الصحيحة لارتداء "الكمامة" لتجنب نقص الأكسجين



عادل خطاب يكشف خطورة ارتداء الكمامة المصنوعة من القماش الأسود



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top