2020- 07 - 11   |   بحث في الموقع  
logo إنارة شوارع الميناء logo تشييع الطفل علي ومطالبة بوضع حد للسلاح المتفلت logo ناشطو حقوق الحيوان يصبغون مياه نافورتين في لندن باللون الأحمر logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم السبت logo الرئيس السيسي يوجه بتعظيم استغلال موارد الدولة من إنتاج الغاز الطبيعي في مصر logo دبي تعلن عن حزمة تحفيزية اقتصادية جديدة للتغلب على "كورونا" logo ارتفاع عدد الحالات الحرجة.. ما جديد اصابات كورونا في مستشفى رفيق الحريري؟ logo بالصور: الدفاع المدني ينقذ 5 أشخاص
طبيب بارز يؤكّد أن الإقلاع عن التدخين ليس أمرًا صعبًا ويكشف طريقته
2020-06-02 07:23:32


طبيب بارز يؤكّد أن الإقلاع عن التدخين ليس أمرًا صعبًا ويكشف طريقته


أعلن الدكتور أوليغ زيكوف، مدير معهد صحة الإدمان في المجتمع، أن العامل الاجتماعي - النفسي، هو العامل الأساسي المحدد للإدمان على التدخين.



واشار زيكوف، في حديث لقناة RT التلفزيونية، إلى أن إزالة متلازمة الامتناع عن النيكوتين، ليست عملية صعبة، ولكن من الصعب تغيير السلوك ونمط التفكير.



وينصح الدكتور زيكوف، بتحليل، ارتباط التدخين بالسلوك وتفكير الشخص، وفيما إذا كانت توجد الصور النمطية عن التدخين بعد تناول الطعام أو مع مجموعة الأصدقاء.



وقال، "إذا كان للشخص رغبة و استعداد نفسي لتقبل التغيير، فإنه قادر على الإقلاع عن التدخين. ولكن من أجل ذلك يجب أن تكون هناك محفزات واستعداد داخلي لتغيير السلوك".



وأضاف، موضحا، ولكن إذا كان الشخص غير قادر على هذا ، على الرغم من أنه يرغب بترك عادة التدخين السيئة، فإنه سيجد دائما الأعذار والمبررات. وهذا يشمل جميع أنواع الإدمان.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :    



احذر التدخين وشرب الكحول يؤدي إلى زيادة " الكوليسترول"



ساعد نفسك واتبع أفضل طرق الإقلاع عن التدخين خلال "العزل المنزلي



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top