2020- 07 - 10   |   بحث في الموقع  
logo "الصحة العالمية" تؤكد أنها لا تستبعد أن ينتقل فيروس كورونا عبر الهواء logo الصحة العالمية تُؤكّد أنّ نقص بيانات "كورونا" في أفريقيا يُثير المخاوف logo اليكم الطرقات المقطوعة مساء اليوم الخميس logo تسجيل 3 اصابات جديدة بكورونا logo اصابتان جديدتان بكورونا.. وخلية الأزمة تُناشد logo عمرو دياب يتراجع! logo كلمات مؤثرة من حفيدة الجداوي.. "هيوحشني خفة دمك" logo أحمد الفيشاوي ينتصر على طليقته: كسبت أهم قضية أمام هند الحناوي
أبو فاضل: عمل الحكومة بطيء وما يحصل بين وزيرة العدل ومجلس القضاء الأعلى "مسخرة"
2020-06-02 14:48:31

أكد الكاتب والمحلل السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل "أننا جميعنا كنا مع الحراك عندما بدأ، لكنه الآن أصبح حراكا حزبيا هدفه سياسي وليس اقتصادي معيشي"، مشددا على "أننا لا نقبل بالعصيان فما البديل عن الدولة؟ انتخابات نيابية مبكرة تحتاج سنة على الأقل و​لبنان​ لا يقوم على هذا الشكل".

واعتبر أبو فاضل في حديث اذاعي أن "عمل الحكومة بطيء وبعض الوزراء مثل دميانوس قطار، يجلس في وزراة البيئة وعينه على وزارة المالية، وما يحصل بين وزيرة العدل ومجلس القضاء الأعلى "مسخرة" فالجميع "حرق دين ميشال عون وروّح العهد" والتخبيص الذي يحصل يؤذي العهد"، مشيرا الى "أن "ما أقوله من قلب مجروح، أنا مع الناس ومع الثوار "النضاف" وليس مع أي حزبي يركب موجة الحراك".

وعن "قانون قيصر"، لفت الى أنه "يجب أن نرى بداية ماذا يمكن أن يفعل القانون ب​سوريا​ لأن ​القيادة​ السورية تعرف أن هذا القانون بدأ تطبيقه أمس ويتحضرون لإستقباله نظرا لعادات الدول الكبرى بفرض العقوبات الظالمة على سوريا وليس غيرها. كل يوم يقتل شخص في ​فلسطين​ ولم نرى أي تحرك أميركي"، مذكرا أنه "حصل تغيير قيادات كثيرة في سوريا".

وسأل: "اذا النظام السوري بوليسي فما هو النظام الأميركي و​البريطاني​ والروسي والصيني؟"، مشددا على أن "سوريا دولة لها رئيس وعلم وجيش ونشيد وحدود. والهجوم على سوريا من كل الجهات وهو ليس بريئا بل مدروس".

ورأى أبو فاضل أن "المشلكة بقانون قيصر مشكلة كبيرة وله إنعكاسات سلبية على لبنان، وهي انعكاسات اقتصادية وليست أمنية"، مضيفا: "يجب أن نكون واقعيين فمحاصرة سوريا من لبنان لا تحصل. هناك منازل على الحدود وبعض المنازل نصفها في سوريا ونصفها في لبنان. المطلوب تطويق سوريا اقتصاديا وتجويع ​الشعب السوري​ حتى يقوم بإنتفاضة".






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top