2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo "أمل" بيضة قبّان المهندسين: ثمن باهظ سيدفعه مرشح باسيل logo "فشر"... وديع عقل رداً على جعجع: كلامك كذب وتحريض logo بالتفاصيل... الرواية الكاملة لفرار داني الرشيد! logo مسؤول إسرائيلي يحدّد توقيت "الدخول الى لبنان"! logo 62 شهيداً جديداً..والحركة الاستيطانية تخطط للاستيلاء على أراضي غزة logo أميركا تغيّر من نهجها تجاه عملية إسرائيل في رفح... تقرير يكشف! logo حمية يتحدث عن "معيار الأولوية" لدى وزارة الأشغال! logo بشأن تمديد المهل... قراران من المالية
دول "أوبك+" ربما تُمدِّد تخفيضات الإنتاج الحالية غير المسبوقة
2020-06-02 15:15:44


دول أوبك ربما تُمدِّد تخفيضات الإنتاج الحالية غير المسبوقة


ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن دول "أوبك+" تقترب من التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية (9.7 ملايين برميل يوميا) حتى سبتمبر/ أيلول المقبل.



ودخلت اتفاقية "أوبك+" حيز التنفيذ في الأول من مايو، وهي تنطوي على خفض إنتاج هذه الدول المصدرة للنفط بمقدار غير مسسبوق، وهو 9.7 ملايين برميل يوميا، في الفترة من مايو إلى يونيو من 2020.



وستخفض وفقا للاتفاقية، روسيا والسعودية إنتاجهما من النفط بحصة متساوية تبلغ 2.5 مليون برميل يوميا من المستوى الأساسي البالغ 11 مليون برميل يوميا.



وسيسري الاتفاق لمدة عامين، ولكن من يوليو إلى ديسمبر 2020، ستقلص دول المجموعة التخفيضات من 9.7 مليون برميل يوميا إلى 7.7 مليون برميل يوميا. وإلى مستوى 5.8 مليون برميل يوميا في الفترة من يناير 2021 حتى نهاية أبريل 2022، فيما سيكون بالإمكان تعديل قياسات الاتفاق في ديسمبر 2021.



ووفق رواية الصحيفة من مصادرها فإن هذه الدول "باتت قريبة من الاتفاق" على الحفاظ على الحصة الحالية (9.7 مليون برميل يوميا) لخفض الإنتاج حتى بداية سبتمبر.



ويُزعم في هذا السياق أن الأطراف قررت عقد مؤتمر عبر الفيديو في 4 يونيو الجاري، والذي كان من المقرر إجراؤه في 9 يونيو.



وتُعول السعودية، حسب الصحيفة، على أن يستمر تخفيض دول "أوبك+" لإنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل حتى نهاية هذا العام.



وترى مصادر الصحيفة أن الصفقة تناسب أيضا روسيا بشكلها الحالي، وأن الطرفين (الرياض وموسكو) يناقشان "خيار تسوية"، يقترح الحفاظ على الحصص الحالية حتى 1 سبتمبر 2020.



كان دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية قال في نهاية مايو إن التطور السلبي للوضع في أسواق الطاقة العالمية تم تجنبه بالقدر الأكبر بفضل اتفاق "أوبك+" الجديد، مشيرا كذلك إلى أن الكرملين يعتبره ناجحا بلا شك.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 



ساويرس يتوقع وصول سعر برميل النفط إلى 100 دولار ويوضح الأسباب



ارتفاع تجارة أبوظبي غير النفطية إلى 55 مليار درهم خلال الربع الأول مِن 2020



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top