2020- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo مياه لبنان الجنوبي: المشكلة الاساسية لانخفاض التغذية هي التقنين القاسي للكهرباء logo الرئيس عون يلتقي دياب قبيل جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا logo قطع السير على دوار جبل محسن وإعادة فتح السير على أوتوستراد البداوي بالاتجاهين logo السفير السعودي زار البطريرك الراعي logo عبد الصمد: "ما حدا بيوقّف صوت الإذاعة اللبنانية ولا حدا بيسكّرها" logo اللقاء الديمقراطي والتقدمي: لا إصلاح مع الذهنية المستفحلة في الكهرباء logo الحريري: فوز لويس أبي نادر برئاسة الدومينيكان مدعاة اعتزاز والأمل دائما باللبنانيين وطاقاتهم logo انكماش أعداد شركات الحفر والنفط والغاز فى كندا
وزير الصحة التونسي يُعلن أن بلاده شبه خالية من فيروس "كورونا"
2020-06-03 05:22:48


وزير الصحة التونسي يُعلن أن بلاده شبه خالية من فيروس كورونا


قال وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، الثلاثاء، إن "تونس أصبحت الآن شبه خالية من فيروس كورونا المستجد"، مؤكدًا أنه "لا بد من عودة الحياة الاجتماعية والاقتصادية من جديد بشكل تدريجي".وأوضح "المكي" في مؤتمر صحفي على هامش توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة ووزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، حول استغلال طائرات دون طيار "درون" لقياس درجات الحرارة لدى الأشخاص وتقصي الفيروس، أن "نسبة انتقال الفيروس أصبحت ضعيفة جدا حاليا، لاسيما وأن بعض الولايات لم تسجل طيلة أكثر من 40 يوما إصابات جديدة، وهو ما يؤكد صعوبة عودة موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد".



وشدد الوزير التونسي في المقابل على أن التخوفات من عودة الفيروس من جديد ما زالت قائمة، خاصة إزاء الحالات الوافدة التي تستوجب المزيد من الدقة وصياغة خطط وبروتوكولات مع كل الوزارات المعنية للوقاية من هذا المرض، في ظل تسجيل بعض الإصابات الوافدة خلال الأيام الماضية.



وعبر الوزير التونسي عن تفهمه لمخاوف بعض المواطنين من القرار المعلن أمس بخصوص إعادة فتح الحدود يوم 27 يونيو/حزيران الجاري، قائلا إن "هذه التخوفات في محلها لكن الحكومة حرصت على الأخذ بعين الاعتبار حماية مواطنيها ولن تتهاون في ضمان كل الإجراءات الوقائية لفائدتهم"، وفقا لوكالة "تونس أفريقيا للأنباء".



وأضاف أنه "لابد أن نكون صناع حياة ونرحب بعودة الجالية المقيمة بالخارج لقضاء العطلة الصيفية، وتأمين عودة الحركة الاقتصادية إلى سالف نشاطها وعودة الحياة الاجتماعية هي الأخرى بداية من يوم 4 يونيو، ضمن شروط معينة سيتم الإعلان عنها غدا الأربعاء في ندوة صحفية".



وكانت وزارة الصحة التونسية قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أنه تم تسجيل 10 تحاليل إيجابية، 8 منها لحالات إصابة سابقة ما تزال حاملة للفيروس، واثنان لحالتي إصابة جديدة وافدة من ضمن الذين تم إجلاؤهم ووضعهم في مراكز الحجر الصحي الإجباري، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس، يبلغ 1086 حالة مؤكدة، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 965 حالة شفاء، واستقر عدد الوفيات جراء الإصابة بكورونا عند 48 حالة وفاة. أما عدد الإصابات التي ما تزال حاملة للفيروس فقد استقر عند 73 حالة.



المصدر: سبوتنيك



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



بروتوكولات وقائية إضافية لمكافحة تفشي فيروس "كورونا" في السعودية



طبيب فلسطيني ينضم إلى الجيش الأبيض" في مستشفى عزل إسنا جنوب الأقصر



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top