2020- 07 - 10   |   بحث في الموقع  
logo قصة حريق غرفة جارنا في الحي (بقلم سمير مسره) logo ‫مستشفى الحريري: 25 إصابة و 12 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة ولا وفيات‬ logo تشييع الطفل طلال إبراهيم في الميناء logo عدّاد كورونا يرتفع في لبنان.. 71 إصابة جديدة logo ‫71 اصابة جديدة بكورونا في لبنان رفعت العدد التراكمي الى 2082‬ logo الميدل ايست تستقبل احدث طائراتها…نجار والحوت يشددان على ضرورة التفاؤل logo توقعات بارتفاع رهيب في أسعار الذهب نهاية العام logo الأمم المتحدة: الوضع في لبنان يخرج بسرعة عن السيطرة
العزل المنزلي في المناطق الموبوءة قد يصيبك بمرض نفسي
2020-06-03 07:23:37


العزل المنزلي في المناطق الموبوءة قد يصيبك بمرض نفسي


يعد العزل المنزلي والحجر الصحي من أهم وسائل مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، خاصة أن العلماء مازالوا حتى اليوم لم يتوصلوا إلى طريقة فعالة لعلاجه.



وحذر موقع "فيري ويل مايند" من أن هناك مرض نفسي يسمى متلازمة الكوخ، يمكن أن يصيب بعض الناس بسبب العزلة في حال كانوا مجبرين على البقاء في منازلهم لفترات طويلة، خاصة في المناطق الموبوءة، التي تعاني من انتشار الفيروس المسبب لمرض "كوفيد - 19" على نطاق واسع.



ولفت الموقع إلى أن نحو مليون شخص في إيطاليا يعانون من أعراض متلازمة الكوخ، التي تسبب اضطرابات نفسية، بينما يشير الأطباء النفسيون إلى أنها ليست الأعراض الوحيدة للمشاكل النفسية، التي قد تنتج عن إجراء العزل المنزلي لفترات طويلة.



ويعتبر الأطباء النفسيون، أن أزمة كورونا تسببت في صدمة كبرى لسكان العالم وأن غالبيتهم سيعاني من أعراض ما بعد الصدمة بعد انتهاء كورونا،



ومن أبرز أعراض متلازمة الكوخ أنها تسبب اضطراب نفسي يجعل الشخص ميال للعزلة وصعوبة الخروج من المنزل حتى بعد انتهاء الأزمة التي تسببت لهم في صدمة كبيرة، ويصاحب ذلك خمول واكتئاب وحزن في بعض الأحيان، إضافة إلى سرعة الانفعال والقلق، وربما يتطور الأمر إلى الشعور باليأس.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 



وزير الصحة التونسي يُعلن أن بلاده شبه خالية من فيروس "كورونا"



بروتوكولات وقائية إضافية لمكافحة تفشي فيروس "كورونا" في السعودية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top