2020- 07 - 10   |   بحث في الموقع  
logo وسام الفنون والآداب من رتبة ضابط تمنحها فرنسا للفنان سامي خياط logo بالفيديو: رئيس الجامعة الأميركية: هذه أسوأ حكومة بتاريخ لبنان logo اصابات جديدة وحالات حرجة.. اليكم تقرير مستشفى الحريري عن كورونا logo وكالة الطاقة الدولية تصدر تقريرًا عن أسعار النفط خلال 2020 وتحذر من "كورونا" logo قصة عمرها 15 قرنًا… “آيا صوفيا” هويتان دينيتان ومصير متنازع عليه logo اصابة جديدة بكورونا في كوسبا – الكورة logo وزير الصحة يكشف: أعداد إصابات ″كورونا″ ستبقى مرتفعة في الأيام المقبلة logo تراجع خدمات شركتي الخلوي في عكار
كشف طريقة لتخفيض خطر الإصابة بمرض السكري
2020-06-03 08:22:16


كشف طريقة لتخفيض خطر الإصابة بمرض السكري


اكتشف علماء جامعة روتردام الهولندية بالتعاون مع كلية تشان للصحة العامة بجامعة هارفارد الأميركية، أن تناول الحبوب الكاملة يخفض خطر تطور النوع الثاني من مرض السكري.



ويفيد موقع EurekAlert، بأن البروفيسور كيم براون من جامعة هارفارد وفريقه العلمي، حللوا بيانات ثلاث دراسات شاملة لعادات الأكل والحالة الصحية للعاملين في نظام الرعاية الصحية بالولايات المتحدة. وقد شملت هذه الدراسة أكثر من 200 ألف شخص، أصيب نحو 12 ألفا منهم بالنوع الثاني من مرض السكري خلال فترة الدراسة.



وأظهرت نتائج الدراسة، أن خطر الإصابة بالسكري ينخفض، إذا حلت الدهون الأحادية والدهون المتعددة غير المشبعة والبروتينات الحيوانية والنباتية وكربوهيدرات عالية الجودة بطيئة الهضم، محل الأحماض الدهنية المشبعة في النظام الغذائي للشخص.



وتنسب إلى الكربوهيدرات العالية الجودة بطيئة الهضم، الحبوب الكاملة والخضروات وغيرها من المواد  الغنية بالألياف الغذائية. جميع هذه المواد لها مؤشر منخفض لمستوى السكر في الدم. لذلك عند تناولها، ينتج الجسم كمية أقل من الأنسولين، ما يسمح بتجنب ارتفاع مستوى السكر في الدم بصورة مفاجئة.



ويشير الباحثون أيضا، إلى أن خطر تطور مرض السكري، ينخفض باستبدال الكربوهيدرات السريعة الهضم بالدهون المشبعة.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :   



تغييرات بسيطة في النظام الغذائي تساعد في التغلّب على السكّري



إحصائيات تكشف علاقة بين وفيّات "كورونا" ومرض السكري في بريطانيا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top