2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو)
الكتلة الوطنيّة: مستمرّون في الثورة حتى تحقيق مطلبها الموحّد بتشكيل حكومة مستقلة
2020-06-03 15:01:10

شدّدت "الكتلة الوطنيّة" على أنّ ​الثورة​ عائدة بكل وضوح بمطلبها الواحد الموحّد منذ 17 تشرين 2019، ألا وهو تأليف حكومة مستقلة سياديّة بصلاحيّات تشريعية.



وأكدت "الكتلة"، في بيان، أنّ الثورة بكل مشاربها ومكوّناتها تضع مطلب ​الحكومة​ المستقلة على رأس أولويّاتها، موضحةً أنّ لا معالجة للأزمة الاقتصادية ولا تأمين استقلالية للقضاء، ولا وقف للهدر و​الفساد​، ولا إصلاح، ولا تنظيم ل​انتخابات​ نزيهة، ولا اتفاق على المواضيع الخلافيّة بين ال​لبنان​يين في ظل النهج التعطيلي القائم على تقاسم الغنائم و​المحاصصة​ بين "الأحزاب ​الطوائف​"، الذي أدّى الى الوضع المأسوي الذي يعيشه لبنان اليوم.

ولفتت "الكتلة" إلى أنّ الثورة حريصة على استقامة العمل الديمقراطي عبر إجراء انتخابات نيابية وبلدية تُعبّر عن إرادة اللبنانيّات واللبنانيّين التغييريّة. وأضافت: لكن هذا مشروط أوّلاً بإدارة حياديّة مستقلة لها وبإلغاء ​المال​ السياسي ومن بينه مال التبعيّة للخارج، وبالتالي وجوب تنظيم الإنفاق والإعلام الانتخابيّين، ووضع قانون تمثيلي صحيح وضمان مراقبة موضوعيّة وصارمة للعملية الانتخابيّة، وهذا الشرط غير مستوفى حتى اليوم.

وأشارت إلى أنّ الثورة مبدئيّة، ولن تقبل بتسلّل رموز المنظومة الفاسدة لتبييض صورتهم‏ على الرغم من تحايلهم الكبير لخرقها. وأضافت: لقد كان هذا المبدأ ولا يزال، والذي تجسّد بشعار "كلن يعني كلن"، ضمانة استمرارية الثورة وصلابتها في وجه ​السلطة​ وأجهزتها بأوجهها كافة وبأساليب الترهيب والترغيب. وأكدت أنّ الثورة مستمرّة في كل الساحات والمناطق حتى الوفاء بعهد التغيير الذي قطعه ​الشعب اللبناني​ في 17 تشرين، لبناء وطن يليق بهم وبأبنائهم.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top