2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo الإنتخابات البلديّة.. التمديد أزال كابوساً!.. عبدالكافي الصمد logo طرابلس عاصمة الثقافة العربية.. 735 عاما على تحريرها من الإفرنج الصليبيين!.. غسان ريفي logo جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد logo المعارضة في معراب... عدم زجّ لبنان في الحرب logo إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة logo المقاومة تفعل معادلة "إغتيال = مسيرة إنقضاضية"… إسرائيل تتقفى أثر المسيرات عبر اليونيفيل؟ logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف
منظمة الصحة العالمية تحذر من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية لعلاج المرضى
2020-06-04 04:19:02


منظمة الصحة العالمية تحذر من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية لعلاج المرضى


حذرت منظمة الصحة العالمية من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" نظرا لما يؤديه إلى مزيد من الوفيات. وقال المدير العام الدكتور "تيدروس أدهانوم جيبريسوس" إن الالتهابات البكتيرية أصبحت مقاومة للأدوية التي تستخدم عادة لعلاجها، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وقال إنه وزملاؤه قلقون من أن استخدام المضادات الحيوية بشكل غير لائق أثناء الوباء، مشيرًا إلى أنها لن تؤدي إلا إلى تفاقم خطر المقاومة.



وقال تيدروس خلال مؤتمر صحفي  إن جائحة  COVID-19 أدت إلى زيادة استخدام المضادات الحيوية ، مما سيؤدي في نهاية المطاف إلى ارتفاع معدلات المقاومة البكتيرية التي ستؤثر على عبء المرض والوفيات أثناء الجائحة وما بعدها. وأشار إلى أنه تم توزيع المضادات الحيوية بدون داعٍ من قبل الأطباء والعاملين بالمستشفيات لعقود ، مما أدى إلى تحويل البكتيريا غير الضارة إلى جراثيم فائقة. وأوضح "تيدروس" أنه يمكن أن تصبح البكتيريا مقاومة للأدوية عندما يأخذ الناس جرعات غير صحيحة من المضادات الحيوية أو إذا تم إعطاؤهم إياها دون داع.



    



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top