2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo غزة:المفاوضات في طريق مسدود لكنها لم تنته..ونتنياهو يمنع التسوية logo رمضان الميناء.. حيث تعمرُ القلوب بالبشرى والفرح!.. د. جان توما  logo أزمة إتحاد بلديّات الفيحاء: إقتراب الحلّ أم إستمرارها؟!.. عبدالكافي الصمد logo هل إنتهت لقاءات بكركي.. وضاعت الوثيقة؟!.. غسان ريفي logo "أكثر من 30 قتيلاً أغلبهم عسكريين"... انفجارات "عنيفة" قرب مطار حلب! (فيديو) logo مقرب من السنوار... من هو رائد ثابت الذي اغتاله الجيش الإسرائيلي؟ logo هل يعود الحاج وفيق إلى الإمارات؟ logo إجتماع طهران: "رفح" عنوان المرحلة الجديدة
الرياض تستعجل موسكو إقرار شروط “أوبك+” الجديدة
2020-06-04 10:55:38

تحت العنوان أعلاه، كتبت أولغا سولوفيوفا، في “نيزافيسيمايا غازيتا”، عن حاجة سوق النفط إلى حلول، خشية العودة إلى انهيار أسعار الخام.

وجاء في المقال: ارتفعت أسعار الذهب الأسود، مدعومة بأنباء عن استعداد الدول المصدرة، بما فيها روسيا والمملكة العربية السعودية، لتمديد المستوى الحالي من تخفيض الإنتاج حتى الأول من ايلول على الأقل. القرار حول مدة التمديد، يمكن أن يُتخذ في الرابع من حزيران. فإلى هذا التاريخ، تريد السعودية تقديم اجتماع أوبك+ الوزاري، الذي كان من المقرر عقده في التاسع من حزيران.

ولا يستبعد بعض الخبراء أن يكون تقديم موعد الاجتماع قد جاء بضغط مباشر من الرياض. فيما تدل الموافقة على موعد الاجتماع الجديد على انتصار السعودية على روسيا.

ووفقا للخبراء، لا يمكن لأي من الطرفين تجنب تمديد الصفقة وفق شروطها قاسية. فنتيجة لزيادة الفائض في السوق، علق في السوق حوالي مليار برميل، في النصف الأول من العام، وفقا لـ Rystad Energy من النفط “الفائض” الذي لم يعثر على مشترين وبقي في الخزانات.

وفي الصدد، قال رئيس قسم تحليل البيانات في CEX. IO Broker، يوري مازور، إذا فشلت الصفقة، فإن أزمة مماثلة لأزمة آذار ستعاود الظهور في السوق.

ووفقا لمحللFreedom Freedom، الكسندر أوسين، فإن تمديد الشروط السابقة للصفقة لمدة شهرين على الأقل سيؤدي إلى بقاء فائض ضئيل جدا في سوق النفط.

فيما يرى الشريك الإداري في لـ Exante ، أليكسي كيرينكو، أن روسيا استفادت أكثر من الصفقة الحالية. ويشدد على أن “نفط الأورال يتم تداوله متفوقا على خام برنت، وأن الفارق كان الأسبوع الماضي في أعلى مستوياته منذ 30 عاما. لذا، فإن الأمور ما زالت تسير في مصلحة روسيا”.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top