2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo إجتماع في السرايا بحث بملف السجناء والمحكومين السوريين.. وتكليف البيسري للتواصل مع دمشق لحل هذا الملف logo ميقاتي أطلق الخدمات الإلكترونية الجديدة لمديرية حماية المستهلك في وزارة الإقتصاد logo بري: كل الجهود يجب ان تنصّب لإتمام الاستحقاق الرئاسي logo تايوان تسجل أكثر من 200 زلزال وهزة ارتدادية بيوم واحد logo ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى 34183 منذ بدء العدوان logo ميقاتي: نتمسك اكثر من اي وقت بالاستحقاق الاصلاحي logo 32 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية logo بانتظار استقلال سوريا الثالث...تتشابه الوجوه والأحداث والنهايات
ماذا في أسرار الصحف؟
2020-06-05 05:55:56

البناء


خفايا

لاحظت أوساط مصرفية اتجاه بعض حاملي المدخرات بالدولار للتفكير بالبيع مع ثبات اتجاه سعر صرف الدولار نحو الأدنى ووجود هامش ربح يقارب الثمانمئة ليرة يفصل السعر عن الـ 3200 ليرة المعلن عنها كهدف نهائي لتثبيت السعر. وتوقعت المصادر أن تتم عمليات التخلي عن الدولار المنزلي إذا تواصل الهبوط التدريجيّ للدولار في أسواق الصرف.

كواليس

قالت مصادر نفطيّة إن لدى إيران فائضاً في إنتاج المشتقات النفطية يعادل خمسمئة مليون ليتر يومياً سيدفعها إلى تسيير ناقلاتها بين الحلفاء لبيعها مقابل سلع محلية يتم تبادلها بالمشتقات. وتوقعت المصادر أن تشكل الصين وفنزويلا وسورية وجهات دائمة لناقلات المشتقات النفطية الإيرانية رغم العقوبات الأميركية.


النهار

ماذا وراء الملفات ؟…

كشفت مصادر ان ملف الفيول المغشوش فتح على سبيل اظهار التجاوب مع ملف التدقيق في الكهرباء والاتصالات والجمارك كما اشارت الى ذلك السفيرة الاميركية دوروثي شيا وعدم الاكتفاء بالتدقيق في مصرف لبنان وتفاديا للدخول الفعلي في ملف الكهرباء.

شكراً بريطانيا

لفت البيان الذي اصدرته السفارة البريطانية عن مساعدات للبنان في موضوع الكورونا بلغت مليوني دولار وسجل سياسيون ان الحكومة اللبنانية لم تصدر بيانا شكرت فيه بريطانيا ودولا اخرى عدة قدمت مساعدات كبيرة على هذا المستوى.

مواعيد رئاسية

يسعى عدد من المرجعيات السياسية والحزبية، إلى طلب مواعيد منذ اليوم في بعض العواصم الأوروبية وفي موسكو، للاستطلاع بعد المتغيرات الأخيرة، حيث ان الاستحقاق الرئاسي لن يكون بعيداً عن حراكهم.


اللواء

همس

يعكف مجلس الشعب في دولة قريبة على مناقشة دستور جديد، ينطلق من صيغ الفدرالية وتجربتي العراق ولبنان؟

غمز

وصف مصدر مراقب ما تضمنته تصريحات نائب «مثير للجدل» بأنها بمثابة إطلاق النار على مستقبله السياسي..

لغز

تبدو بعض الوزارات، وكأنها تعمل على طريقة «سيرى فعين الله (ترعاك)»، للتخفيف من النقمة المترتبة عن بعض الموظفين الصغار من التحكم بمعاملات المواطنين!


نداء الوطن

يُبدي وزير الخارجية انزعاجاً من وزيرة في الحكومة على خلفية تدخلها في طرح ملف لا يدخل ضمن اختصاص وزارتها.

يتردد أنّ تعيينات مجلسي الإدارة في شركتي الخلوي شهدت خلال الساعات الأخيرة تغييرات كثيرة.

يتجه بعض المصروفين من قطاع حيوي إلى القضاء للإدعاء على الجهات المسؤولة عن صرفهم.


الجمهورية

لاحظت أوساط إقتصادية أن بعض المصارف بدأت بدمج فروعها ضمن إطار عملية تقليص المصاريف وستبلغ زبائنها بالموضوع في الايام المقبلة

تؤكد أوساط دبلوماسية أن حركة السفراء المكثفة في لبنان لا أهداف لها سوى أنهم يطلعون على مواقف القوى السياسية وإعداد التقارير الى دولهم.

تم التفاهم على سلسلة من التدابير لمواكبة حدث متوقع ُ هذا الاسبوع وخصصت له قدرات كبيرة وأكثر من إستثنائية.




Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top