2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo بالصور: طائرات اسرائيلية متطورة في سماء لبنان logo دعوة أوروبية لإعادة تمويل الأونروا..والبيت الأبيض يريد تقدماً فعلياً logo حزب الله يردّ على “المجزرة الإسرائيليّة” في حانين logo قدامى الشراع يكرمون الكابتن فواز الذهب..  logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الاعمال يحط رحاله في بيروت logo بعد هجوم حزب الله العميق... حالة خوف بين الإسرائيليين! logo اشترى مدرسته وهدمها... ممثل تركي "شهير" يثير الجدل!
ماجدة الرومي… صوت الأمل في زمن اليأس!
2020-06-15 11:10:49

كتب روي أبو زيد في “نداء الوطن”:

“سوف نكمل الطريق برغم الألم والأسى ونحتفل بالحياة ونعيش كل تفاصيلها… بسلام، وفرح ورضى وصلاة.

لأن هذه الحياة هدية من الله…”

هكذا أعربت الماجدة عن نظرتها للحياة في ظلّ أزمة كورونا. ماجدة الرومي صوت الأمل والحب في أزمنة اليأس والبغضاء لم تسمح أن تمرّ هذه الأوقات الصعبة من دون أن تضفيَ ولو القليل من فلول الأمل في ظلّ الآلام والأوجاع التي تتربّص بالبشرية جمعاء.

طرحت الرومي أخيراً أغنيتها الجديدة “غنّوا بكل اللغات” (كلمات ماجدة الرومي، ألحان وتوزيع ميشال فاضل)، فنشرتها على صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلّقت قائلة: “أنا لو قلتلكن مشتاقة أوعى تقولولي جايين! هذه الدني اللي هروا وراقا.. باقي بروزنامتها سنين !.. بوعدكن لما نتلاقى..تبقوا بقلبي محجورين.. غنوا بكل اللغات”.

لم تحمل الرومي صوتها للغناء فحسب، بل أرادت أن توصل من خلاله في مسيرتها المتألقة نجاحاً رسائل الحب والسلام والتشجيع لجمهورها الذي تخاطبه مع كلّ اعتلاءة مسرح. فهي ابنه وتلميذة الاستاذ الموسيقي حليم الرومي، على يده تتلمذت ومن ألحانه غنّت، إذ كان ملهمها وصانع بصمتها الفنية الراقية.

تُعتبر الرومي أول سيدة عربية تختارها منظمة الزراعة والأغذية العربية العالمية “الفاو” كسفيرة لها في العام 2001. قدمت في مسيرتها الفنية أعمالاً عظيمة حفرت في أذهان الناس وأفئدتهم كما تركت أثراً عظيماً في نفوسهم. وخاطبت ضمائر الشعوب والرؤساء ساعيةً الى نشر الحب والسلام والفرح والأمل. واستحقت التكريم مرات عدة، في لبنان، العالم العربي والعالم تعبير شكر وامتنان عمّا تقدمه من رسالة نبيلة وفنّ راقٍ.

أما الجوائز والتكريمات التي حازت عليها الرومي في لبنان، فهي:

٭ الأرز الذهبي 1988.

٭ وسام الأرز الوطني اللبناني من رتبة ضابط العام 1994.

٭ عضو فخري في لجنة Scholarship Foundation Committee في الجامعة الاميركية في بيـــــروت العام 2005.

٭ دكتوراه فخرية في العلوم الإنسانية من مجلس أمناء الجامعة الأميركية في بيروت 2009.

٭ شهادة تكريم من قبل الرابطة العالمية للبنانيين في جميع أنحاء العالم – بليز والاعتراف الفعلي بجهودها في خدمة لبنان والإنسانية والسلام العالمي 2009.

٭ وسام الأرز الوطني من رتبة فارس من رئيس الجمهورية اللبناني في 25 حزيران 2011.

٭الدكتوراه الفخرية في علوم الفن من الجامعة اللبنانية في احتفال الجامعة بعيدها الـ67 الذي حمل شعار صناعة الريادة 2018.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top