2020- 07 - 10   |   بحث في الموقع  
logo إيميه صياح شريكة عابد فاهد logo "الصحة العالمية" تؤكد أنها لا تستبعد أن ينتقل فيروس كورونا عبر الهواء logo الصحة العالمية تُؤكّد أنّ نقص بيانات "كورونا" في أفريقيا يُثير المخاوف logo اليكم الطرقات المقطوعة مساء اليوم الخميس logo تسجيل 3 اصابات جديدة بكورونا logo اصابتان جديدتان بكورونا.. وخلية الأزمة تُناشد logo عمرو دياب يتراجع! logo كلمات مؤثرة من حفيدة الجداوي.. "هيوحشني خفة دمك"
الكشف عن موعد مرحلة "انحدار وانحسار" وباء كورونا في مصر
2020-06-30 08:34:39


الكشف عن موعد مرحلة انحدار وانحسار وباء كورونا في مصر


كشف رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية، الدكتور حسام حسني، عن المرحلة التي ستبدأ في فيها مصر مرحلة انحدار وانحسار وباء فيروس كورونا المستجد.



وقال حسام حسني في تصريحات تلفزيونية، إنه بحلول منتصف شهر يوليو/حزيران المقبل، ستكون مصر أنهت مرحلة الثبات، وبدأت في مرحلة الانحدار في أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد.



وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية، إن العقار الأمريكي ريمديسيفير يقلل مدة إقامة المريض بفيروس كورونا في المستشفى من 14 إلى 10 أيام، مما يعني أنه يجعل المريض لا يحتاج إلى أجهزة تنفس.



وأشار إلى أن "دواء هيدروكسي كلوركين يستخدم في الحالات البسيطة والمتوسطة، لكن نتائجه ليست جيدة في الحالات الحرجة".



وحذر حسني من استخدام بروتوكولات العلاج عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن هيئة الشراء الموحد ووزارة التموين قامتا بشراء كمامات قماشية من أجل توزيعها على كل المواطنين ببطاقات التموين.



وشدد رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية، على أن قرار رفع حظر التجول لم يكن قرارا مصريا ولكن قرارا عالميا، لأن الحظر الجزئي لم يؤت ثماره.



وبلغت إصابات وباء كوفيد- 19 في مصر 66754 بعد تسجيل 1566 حالة جديدة يوم الاثنين، والوفيات 2872 بعد وفاة 83 حالة فيما بلغ عدد المتعافين 412 شخصا ليصل الإجمالي إلى 17951 حالة.



قد يهمك ايضـــًا :



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top