2020- 08 - 10   |   بحث في الموقع  
logo شركات الطيران تخفّض عدد موظفيها خلال الأشهر الـ 12 المقبل logo خارجية إيران: ليس مقبولا أن يعمل أشخاص أو دول على استغلال انفجار بيروت لتحقيق أهداف سياسية logo تحقيقات إنفجار المرفأ.. هذه الفرضية الأكثر ترجيحا logo بعد انفجار المرفأ.. الجنسية التركية لهؤلاء اللبنانيين؟ logo خطوة غير مسبوقة في تاريخ القضاء.. وما جديد التحقيق في كارثة المرفأ؟ logo في عز آب: أمطار من تركيا نحو لبنان.. والحرارة ستنخفض logo بعد 7 أيام على انفجار بيروت.. العثور على جثة الشهيد خليل عيسى logo فيديو ثلاثي الأبعاد لانفجار المرفأ.. لولا هذا المبنى لكان الدمار أكثر فتكاً
"برنامج اليونسكو للتعليم والتدريب الفني والمهني المعجّل" بتمويل من وزارة الخارجية النرويجية، وتنفيذ مؤسسة الصفدي
2020-07-01 01:20:48

في إطار مشروع اليونسكو "برنامج التعليم والتدريب الفني والمهني المعجّل" للشباب و الشابات الأكثر حاجة،  والممول من وزارة الخارجية النرويجية، تقوم مؤسسة الصفدي بتنفيذ دورات تدريبية للشباب والشابات في شمال لبنان وينضوي تحته مشروع يحمل عنوان "كيفية إنشاء مشروعي الصغير". يستهدف هذا المشروع بشكلٍ عام 200 مستفيد يخضعون إلى تدريبات مهنية وتقنية في معهد الصفدي للتدريب المهني المعجّل في طرابلس، وذلك في مجالات الخياطة، التجميل، مساعد طاهي، ونادل.

وبعد تنفيذ النصف الأول من المشروع، بمشاركة 100 مستفيد ومستفيدة من المتدرّبين، خضع حوالي 50 منهم إلى تدريباتٍ على المهارات الإدارية مع مدربين مختصين، حيث تمّ التركيز على ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة.

وتبعًا لهذه التدريبات المهنية والمهاراتية المكثّفة، قدّم المستفيدون أفكارًا لمشاريع صغيرة متطرّقين إلى الجدوى الاقتصادية من هذا المشروع المطروح وملاءمته مع الظروف التي يمر بها البلد، كما إلى الوقت الذي يتطلّبه تنفيذه، والموارد اللازمة لإنشائه. وشكّل فريق من المختصّين في "مؤسسة الصفدي" إلى جانب المدرّبين لجنة تحكيم هدفها تقييم هذه المشاريع المطروحة بناءً على قائمة من المعايير المدروسة. وهكذا سيتمّ اختيار أفضل المشاريع لتنال تمويلًا لتنفيذها في ما بعد.

يُذكر أنّه بهكذا مشاريع تهدف مؤسسة الصفدي إلى تمكين النساء والشباب في طرابلس والشمال، وتزويدهم بخبراتٍ ودعمٍ يُمكّنهم من مواجهة التحديات مهما كانت صعبة أو كبيرة.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top