2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo شقير في ملتقى الامن الاقتصادي العربي: القوى اللبنانية مطالبة بالتوصل الى حل للأزمة السياسية logo وفد كتائبي زار دريان.. حكيم: لضرورة ايجاد حل سريع للفراغ الرئاسي logo ماكرون لاعب كرة قدم في مباراة خيرية...ويسجّل بضربات جزاء! logo محافظ الشمال يطالب بمصادرة الدراجات النارية المخالفة logo "هجوم لاذع" من شمعون على المر: سلامة مطلوب وساكن حدّك logo شجار عائلي ينتهي بالرصاص في طرابلس! logo الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! logo "الذهاب إلى الفراغ"... باسيل: كنا أمام خيارين
اتفاق تجاري بين المكسيك وكندا وأميركا يدخل حيّز التنفيذ الأربعاء
2020-07-02 01:15:38


اتفاق تجاري بين المكسيك وكندا وأميركا يدخل حيّز التنفيذ الأربعاء


دخل اتفاق التجارة الحرة الجديد بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك حيز التنفيذ، أمس الأربعاء، ويغطي الاتفاق الذي يعرف باسم "أوسمكا" (USMCA) تجارة سنوية تبلغ قيمتها تريليون دولار.واعتبر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في تصريحات سابقة، أن الاتفاق الجديد يعد انفراجة حقيقة في تجارة الولايات المتحدة مع كندا والمكسيك.ووفقا للرئيس الأميركي فإن الاتفاق الجديد سيساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 1.2%، كذلك سيساهم في خلق فرص عمل جديدة.كانت اللجنة الأميركية للتجارة الدولية قدرت قبل اندلاع جائحة كورونا، أن الاتفاق من الممكن أن يوفر زيادة في نمو الاقتصاد الأميركي بنسبة 0.35%، وقالت إن "الاتفاق سيكون له أثر إيجابي معتدل".كان الرئيس الأميركي ألغى، بعد وصوله إلى السلطة، اتفاقا للتجارة الحرة كان موقعا مع المكسيك وكندا، والذي كان معروفا باسم (نافتا).ودخل في مفاوضات جديدة مع كندا والمكسيك من أجل التوصل إلى اتفاق تجاري جديد، وبالفعل تم التوصل إليه في نهاية 2019.



قد يهمك ايضا



الأميركيون والمكسيكيون يحرزون تقدمًا في مفاوضات اتفاق "نافتا"

توقّعات بانتعاش الاقتصاد الأميركي بالنصف الثاني من 2020



 



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top