2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
وزارة الكهرباء المصرية تُقدِّم 10 نصائح إلى المواطنين لترشيد الاستهلاك
2020-07-02 01:15:43


وزارة الكهرباء المصرية تُقدِّم 10 نصائح إلى المواطنين لترشيد الاستهلاك


قدَّم الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، 10 نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء، فذكر أنه من الممكن التحكم في الاستهلاك بالفاتورة المقبلة، بضبط الترشيد في استخدام المكيف بحيث استخدامه على درجة حرارة 25 أو أقل، مع ضرورة عمل صيانة دورية جيدة، وعدم استخدام الأجهزة الكهربائية مثل سخانات المشروبات الساخنة وغيرها باستمرار، وعدم استخدام المايكرويف لفترة طويلة.وأوضح "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على شاشة "صدى البلد"، أن من الأفضل الاعتماد على الغاز الطبيعي، فاستخدام أكثر من مكيّف سيتم احتسابه خارج الدعم، وعدم استخدام المكيف أيضًا إذا كانت درجة الحرارة عالية داخل المنزل، بالإضافة لعدم وضع الأجهزة في الكهرباء حالة عدم استخدامها، وضرورة ترك مسافة خالية بين الثلاجة بالمنزل والحائط لا تقل عن 15 سنتيمترا.وشدد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، لضرورة تجنب فواتير الكهرباء العالية، ففاتورة يوليو ستأتي بشكل مختلف عن الفواتير السابقة، وذلك بسبب البدء في تنفيذ نظام الشرائح الجديد التي أعلنها وزير الكهرباء من قبل، وهناك فئتان ستخرج من الدعم، أولها الفئة التي تستهلك أعلى من 650 كيلووات، سيجري محاسبتها على الكيلو الواحد بـ1.18 جنيه، والأخرى تستهلك أعلى من 1000 كيلو وات، سيتم محاسبتها على الكيلو وات بـ1.45 جنيه.



قد يهمك ايضا 



  أيمن حمزة يؤكد لن نخفف الأحمال أو تقطع التيار الكهربائي خلال الصيف 



  وزارة الطاقة المصرية حقّقت الاكتفاء الذاتي مِن الكهرباء منذ 2015



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top