2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف logo ميقاتي يدفع لإعلان الاتحاد الأوروبي عن مناطق آمنة في سوريا.. وحزب الله مطمئن لمسار التسويات logo واشنطن تنتقد أداء القيادة القواتية logo "جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي logo الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر logo "صفارات إنذار وقنابل ضوئية"... إليكم الوضع جنوباً logo حرب أوكرانيا "المنسية"
انطلاق الحملة الوطنية للتوعية بمخاطر "كورونا" في "سبها" الليبية
2020-07-02 08:23:36


انطلاق الحملة الوطنية للتوعية بمخاطر كورونا في سبها الليبية


انطلقت من مدينة سبها (عروس الجنوب الليبي) أمس (الأربعاء)، الحملة الوطنية للتوعية بمخاطر فيروس «كورونا» (كوفيد- 19) بالشراكة بين المركز الوطني لمكافحة الأمراض ومنظمات دولية وجمعيات محلية، بينما أُعلن في البلاد عن تسجيل 22 إصابة جديدة، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 824، إلى جانب 24 حالة وفاة. وقال الدكتور بدر الدين النجار، مدير المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، في فيديو مصور، إن الحملة التي انطلقت من سبها وتستمر ثلاثة أيام، تستهدف التوعية المجتمعية بمخاطر وباء «كورونا» في جميع مدن الجنوب، وذلك بمشاركة منظمة الصحة العالمية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة «يونيسف»، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمجلس الدنماركي لمساندة اللاجئين، ووكالة التعاون الفني والتنمية، والهيئة الطبية الدولية، بالإضافة إلى جمعية الهلال الأحمر الليبي.



وأضاف النجار: «الوضع الوبائي متفاقم في سبها لأسباب عدة، من بينها عدم تعاون المواطنين مع الأجهزة الطبية، وتجاهلهم تطبيق تعليمات التباعد الاجتماعي، بسبب بعض الظواهر السلبية المتمثلة في إنكارهم بالدرجة وجود فيروس (كورونا)، لانتشار مثل هذه المفاهيم الخاطئة»، لافتاً إلى أن «هذه الحالة من الإنكار تسببت في نشر الفيروس خارج إطار سبها؛ لكن الحملة ستحاول بشكل مكثف توعية المواطنين وتثقيفهم بحقيقة الأوضاع الخطرة»، حيث ازدادت الإصابات بفيروس «كورونا» بشكل ملاحظ في مدينة سبها، خلال الأسابيع الماضية، في ظل تردي الأوضاع الصحية بالقطاع الطبي في عموم مدن الجنوب على وجه الخصوص، وتدني مستوى الخدمات الحكومية.



وقال الدكتور إبراهيم التوني، أحد المشرفين على الحملة: «سنخاطب المواطنين ونحثهم على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المنصوص عليها من قبل اللجنة العليا لمكافحة الفيروس، من خلال مناقشتهم، وتوزيع ملصقات ومنشورات توعوية على سكان المناطق». وسجَّلت سبها 14 إصابة جديدة، من بين 22 حالة أعلن المركز عنها أمس، بينها 11 لمخالطين، بالإضافة إلى 5 إصابات بمدينة طرابلس. وعبَّر المركز عن أمله مجدداً في التعاون وتقديم كافة التسهيلات لفرق الرصد والتقصي الوبائي، وكذلك فرق الاستجابة السريعة التابعة له، لأداء مهامها في الاكتشاف المبكر للحالات وحصر المخالطين، وأخذ العينات، والقيام بالإجراءات اللازمة للحجر أو العزل، وفقاً لما يتطلبه الوضع الصحي للحالات.



في السياق ذاته، أعلنت اللجنة الطبية الاستشارية التابعة للحكومة المؤقتة بشرق البلاد أمس، أنها سيَّرت أول قافلة طبية إلى مدينة سرت من قبل وزارة الصحة، وتضم 6 أطباء في تخصصات مختلفة لمدة 10 أيام، لتقديم الخدمات الطبية، بهدف تخفيف العبء عن مستشفيات بنغازي، وفقاً للالتزام بتوجيهات اللجنة الاستشارية لمكافحة «كورونا» بشأن عزل المدن.



وقال رئيس القوافل الطبية الدكتور مرعي الفسي، إن هذه القافلة وفقاً لمقترح وزير الصحة الدكتور سعد عقوب، تأكيداً على حجر وعزل المدن، تفادياً لتفشي عدوى «كورونا»، لافتاً إلى أن الهدف من هذه القوافل أيضاً الاستفادة بالسعة السريرية في هذه المدن، وتقديم الخدمات الطبية لسكانها دون الحاجة للانتقال إلى بنغازي والمناطق المجاورة.



قد يهمك ايضـــًا :



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top