2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
لماذا تسبب المعقمات بقعاً وتهيجات للجلد؟
2020-07-02 13:06:07

رانيا لوقا – “العربية”:

يحذّر خبراء العناية بالبشرة من تحوّل التدابير المستعملة للوقاية من فيروس كورونا إلى خطوات عدوانيّة تلحق الأذى بالجلد في ظل ارتفاع حرارة الطقس والتعرّض المباشر للشمس.

تعرّفوا فيما يلي على أفضل السبل الوقائية التي يمكن اعتمادها صيفاً دون أن تتسبب في ظهور بقع أو تحسس على البشرة.

أصدر أطباء إسبان مؤخراً تحذيراً من خطورة استعمال الجل المعقّم لليدين لدى التعرّض للشمس. والسبب أن نسبة الكحول الموجودة في هذا المستحضر ممكن أن تؤدي إلى ظهور تهيّجات وبقع على البشرة. فاستعمال المعقم الواقي من انتقال فيروس كورونا، ممكن أن يؤدي في هذه الحالة إلى تلف الحاجز الجلدي الذي لا يعود قادراً على القيام بالدور الموكل إليه. وهذا ما يؤدي إلى ظهور تهيّجات وحروق على البشرة ممكن أن تتحوّل في وقت لاحق إلى بقع بنية. فقد تظهر هذه البقع بعد عدة أيام على استعمال المعقم والتعرّض للشمس، أما التخلص منها فصعب ويجب أن يتم تحت إشراف طبي.

– تجنّب المعقمات المعطّرة:

ينصح الخبراء بضرورة الإطلاع على المكونات التي تدخل في تركيبة معقمات اليدين، وتجنّب استعمال تلك التي تحتوي على زيوت أساسيّة أو عطور خلال فصل الصيف. إذ يمكن أن تزيد من خطر التهيّجات والحروق والجفاف الذي يطال بشرة اليدين، كما يمكن أن تتسبب بظهور بقع بنية. على أن تتم الاستعاضة عنها بتركيبات موصى باستعمالها من قبل منظمة الصحة العالمية وتباع عادةً في الصيدليات. أما الغسل المتكرر لليدين الذي يتسبب بجفاف بشرتها فيمكن معالجته عن طريق تطبيق زيت اللوز أو الأفوكادو على بشرة رطبة وتركها تتشربه لتحصل على كفايتها من التغذية والترطيب.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top