2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
دراسة تكشف أن العلاقات الجنسية تفيد دماغك عند التقدم بالعمر
2020-07-02 23:23:57


دراسة تكشف أن العلاقات الجنسية تفيد دماغك عند التقدم بالعمر


كشفت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (Journals of Gerontology) أن العلاقات الجنسية المنتظمة تعزز صحة الدماغ عند التقدم بالعمر.وجد الباحثون القائمون على الدراسة أن العلاقات الجنسية المنتظمة تركت أثراً إيجابيا على الصحة الدماغية لدى الأزواج مع تقدمهم بالعمر، وظهر ذلك جلياً بالأخص في الطلاقة اللفظية والوعي المكاني لديهم مقارنة مع الاخرين.واشترك في هذه التجربة 73 شخصاً تراوحت أعمارهم بين 50- 83 عاماً.وشمل فحص الطلاقة اللفظية طرح بعض الأسئلة على المشاركين وطلب منهم عرض أكثر عدد من الكلمات لحرف واحد يختاره الباحثون خلال دقيقة واحدة. أما اختبار الوعي المكاني فتضمن رسم صورة مثل مربع أو دائرة من ثم إضافة رسمة من مخيلتهم عرضت عليهم سابقاً.وأفاد الباحثون أن النتائج التي بنيت على تحليل المعلومات والبيانات أوضحت أن الرجال والنساء الأكبر عمراً والذين مارسوا الجنس بانتظام كانت القدرات المعرفية الخاصة بهم أفضل من الاخرين.وأشار الباحثون أنه من غير المعروف حتى الان السبب الكامن وراء هذه العلاقة، إلا أن مرافقة العلاقات الجنسية بتلك الاجتماعية والنشاط الجسدي من شأنه أن يعزز القدرات المعرفية لديهم بشكل أكبر وملحوظ.ويعتقد الباحثون أن إفراز هرمون الدوبامين عن طريق الجنس يلعب دوراً هاماً في تعزيز صحة الدماغ لدى الأفراد.



 



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :  



دراسة تؤكد ممارسة الجنس كفيلة بالقضاء على نزلات البرد 



ممارسة الجنس بشكل مستمر يعزّز الصحة العقلية و البدنية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top