2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo فيتو أميركي في مجلس الأمن يعطل عضوية فلسطين الكاملة logo ريف حمص:مقتل 20 عنصراً من قوات النظام..بهجومين لداعش logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم
"التنمية الاقتصادية" تكشف عن 100 مشروع في برنامج "ريادة" في عجمان
2020-07-03 00:10:11


التنمية الاقتصادية تكشف عن 100 مشروع في برنامج ريادة في عجمان


كشفت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان عن تجاوز عدد المشاريع المنتسبة لبرنامج "ريادة" للرخص المنزلية لأكثر من 100 مشروع منذ إطلاق البرنامج في مارس الماضي، وحظيت مشاريع خلط وتعبئة العطور وتحضير الحلويات الشعبية ومراكز التجميل والعناية الشخصية للنساء بأكثر المشاريع إقبالًا.



وقال الشيخ عبد الله بن ناصر النعيمي، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال: "تم إطلاق برنامج ريادة في عام الاستعداد للخمسين بهدف تشجيع المواطنين على ممارسة العمل التجاري والمهني والانطلاق في مجال الريادة والأعمال الحرة، ويتميّز في منح ترخيص للأنشطة الاقتصادية التي يسمح بمزاولتها داخل المنازل للمواطنين من الدولة القاطنين في إمارة عجمان، مع إعفاء من كافة الرسوم المحلية لمدة 3 سنوات من تاريخ إصدار الترخيص، كما تتاح قائمة الأنشطة الاقتصادية للبرنامج عبر الموقع الإلكتروني للدائرة، في حين تخضع أنواع الأنشطة الاقتصادية غير المشمولة في هذه القائمة إلى دراسة وتقييم بعد تقديم الطلب لاستخراج الموافقة".



وأشار في هذا الصدد إلى أن إمارة عجمان حريصة على ترسيخ واستدامة بيئة اقتصادية جاذبة للاستثمار وداعمة لقطاع الأعمال وفق رؤية عجمان 2021، مشددًا على أن دعم النمو الاقتصادي وتشجيع الاستثمار يُمثّل هدفًا استراتيجيًا للدائرة، ويُعد برنامج ريادة خطوة مهمة في دعم تأسيس الأعمال وتعزيز مساهمة المواطنين في النشاط الاقتصادي.



وأكدت عائشة كاجور النعيمي، مدير قسم تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، أن برنامج ريادة يُعتبر أول برنامج من نوعه في الإمارة يخدم فئتي الرجال والسيدات لمزاولة النشاط التجاري من المنزل، بهدف رفع مساهمة المواطنين في النشاط الاقتصادي، وأوضحت أن جميع المشاريع المنتسبة لبرنامج ريادة تحصل على دعم الدائرة من خلال العضوية التلقائية في برنامج المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة "تعزيز"، والذي يقوم بدوره بدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع من خلال الاستشارات الاقتصادية، ودراسات الجدوى، وتنظيم الورش التدريبية على مدار العام، والمبادرات الترويجية والتسويقية المختلفة.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



اقتصادية و سياحية عجمان توجهان باغلاق دور السينما وصالات الترفيه



"عجمان الإعلامية الحرة" تستعرض خدماتها ومزاياها الاستثمارية في روسيا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top