2020- 08 - 13   |   بحث في الموقع  
logo تسجيل إصابة في عزقي ـ الضنية والبلدية تدعو المخالطين لالتزام الحجر المنزلي logo كورونا تعطل صلاة الجمعة غدا في مسجد مراح السراج ـ الضنية logo حريق في جرد النجاص ـ الضنية قضى نحو 300 ألف مترا من الأشجار الحرجية logo ترامب: الإمارات وإسرائيل توصلتا إلى اتفاق سلام تاريخي اليوم logo عزل شارع في بيروت بسبب كورونا logo سفارة قطر: وصول 3 طائرات قطرية محملة بأطنان من المساعدات logo المطران مظلوم: التداعيات التي تركها تفجير المرفأ خطيرة جدا logo دياب عرض ونائب رئيس لجنة سياسات الصحة التركية موضوع المساعدات
اليابان تطلب رسمياً من واشنطن تسليمها رجلين هرّبا غصن
2020-07-03 10:05:19

طلبت اليابان رسمياً من الولايات المتحدة تسليمها رجلين أوقِفا بشبهة مساعدة قطب صناعة السيّارات السابق كارلوس غصن على الهرب من القضاء الياباني في نهاية عام 2019.


وكان مايكل تايلور (59 عامًا) وابنه بيتر تايلور (27 عامًا) أوقِفا الأربعاء في الولايات المتحدة بطلب من اليابان ومثلا أمام قاض فدرالي في بوسطن أبلغهما بالمراحل التالية للإجراءات وقرّر إبقائهما موقوفين.


وأعلنت وزارة العدل الأميركية توقيف الرجلين فجر الأربعاء في مدينة هارفرد في ولاية ماساتشوسيتس، بشبهة مساعدة غصن على الهرب عبر إخفائه بصندوق أداة موسيقيّة. ومايكل تايلور كان يعمل في القوّات الخاصّة الأميركيّة في الماضي وانتقل للعمل في الشركات الأمنيّة الخاصّة.


وقد مثلا أمام قاض فدرالي في بوسطن عبر الفيديو، ويرتدي كل منهما البزة البرتقالية الخاصة بالمعتقلين وقناعًا صحّيًا واقيًا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجدّ.


وكانت لدى اليابان مهلة 45 يومًا لتوجيه طلب تسلّمهما رسميًّا إلى الولايات المتحدة عبر القنوات الدبلوماسية. وطالب المحامون بإلغاء الإجراء بحقهما أو بإطلاق سراحهما مؤقّتًا، لكنّ المدّعين يقولون إنّ “خطر فرارهما كبير”.


وتتّهم طوكيو الرجلين ومعهما اللبناني جورج أنطوان الزايك بمساعدة غصن على الهرب من القضاء الياباني في عملية جرت في 29 كانون الأول الماضي. ووفق الوثائق القضائية الأميركية، يبدو أن الرجال الثلاثة ساعدوا غصن على التخفي داخل صندوق أسود كبير، شبيه بصندوق آلات موسيقى، ثم وضعوه داخل طائرة خاصة، ولم يكن حينها التفتيش إلزاميا لهذا النوع من الآلات.


المصدر: العربية




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top