2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo بصواريخ “فلق”… “حزب الله” قصف جل العلام وانتشاراً لجنود العدوّ logo الجيش يتحرّك… قتل عسكري في هذه المنطقة! logo بيسكوف: نرفض أي مفاوضات مشروطة لحل أزمة أوكرانيا logo بوتين: علاقاتنا مع دول الجوار تحظى بالأولوية logo ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم “كروكوس” logo داني الرشيد: مسلسل أمني ركيك مليء بالفساد ومهين للقضاء logo بالفيديو..إليكم ما فعله شبان بامرأة في دوحة عرمون logo طائرات تجتاح سماء لبنان وتعلن الخراب وبيروت تحت القصف: جنرال عسكري يتحدث عن قرار صادم لـ"حزب الله"!
دراسة عالمية تؤكد تحور كورونا بشكل يجعله أكثر انتشارا وأقل خطورة
2020-07-03 14:33:56


دراسة عالمية تؤكد تحور كورونا بشكل يجعله أكثر انتشارا وأقل خطورة


قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن دراسة عالمية وجدت دليلا قويا على أن شكلا جديدا من فيروس كورونا ينتشر فى الولايات المتحدة وأوروبا، وأن التحور الجديد يجعل الفيروس أكثر احتمالا فى إصابة الناس، لكنه لا يجعلهم أكثر مرضا مما كان عليه الوضع فى بداية انتشار الفيروس، بحسب ما قال فريق دولى من الباحثين أمس، الخميس.



وقالت إريكا أولمان سافير، من معهد "لا جولا" لعلم المناعة وكونسورتيوم علاج المناعة من فيروس كورونا، والتى عملت على الدراسة، إن هذا هو الشكل السائد الآن فى إصابة الناس. الدراسة المنشورة فى دورية "الخلية" استندت على عمل سابق قام به الفريق وصدر فى وقت مبكر هذا العام، فالمعلومات التى يتم تبادلها حول التسلسل الجينى إلى أن نسخة متحورة محددة من الفيروس هى التى تنتشر الآن.



 ولم يكتف الفريق فقط بدراسة المزيد من التسلسلات الجينية، بل قاموا أيضا بإجراء تجارب تشكل الأشخاص والحيوانات والخلايا فى أطباق المختبر، والتى أظهرت أن النسخة المتحورة أكثر شيوعا وأكثر عدوى من الأشكال السابقة للفيروس.وقال سافير : نعلم ان الفيروس الجديد أكثر لياقة، لكن لا يبدو للوهلة الأولى كما لو كان أسوأ.



وتقول "سى إن إن" إن هذا التحور يؤثر على بروتين spike الذى يستخدمه الفيروس للدخول إلى الخلايا التى يصيبها. والآن يدرس الباحثون لمعرفة ما إذا كان هذا يؤثر على إمكانية hحتواء الفيروس بلقاح.وأغلب اللقاحات التى يتم دراستها الآن تستهدف هذا للبروتين، لكنها قامت على استخدام سلاسلات أقدم من الفيروس.



قد يهمك ايضـــًا :



تصريح من مستشار الرئيس السيسي بشأن فيروس كورونا وموعد اختفاءه



وزارة الصحة السعودية تعلن عن المدينة التي سجلت أعلى إصابات بـ "كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top