2020- 08 - 09   |   بحث في الموقع  
logo المجلس الأعلى للروم الكاثوليك: لمحاسبة جميع المسؤولين عن كارثة المرفأ مهما علا شأنهم logo مديرة صندوق النقد الدولي: لا قروض للبنان دون إصلاحات من حكومته logo الأمن العام: نرفع التقارير الإستقصائية للجهات الرسمية المعنية فقط بصورة مباشرة بالموضوع logo الأعلى للروم الكاثوليك: لمحاسبة جميع المسؤولين عن كارثة المرفأ logo تسجيل أكثر من ألف وفاة و56 ألف إصابة جديدة بكورونا بالولايات المتحدة logo رقم كبير جديد لاصابات كورونا في لبنان.. كيف توزعت؟ logo وداع مؤثر لإبنة درعون الشهيدة كريستيل العضم logo وزارة الصحة: تسجيل 294 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة
النفط يُجني مكاسب الأسبوع رغم مخاوف تفشّي فيروس "كورونا"
2020-07-04 03:08:18


النفط يُجني مكاسب الأسبوع رغم مخاوف تفشّي فيروس كورونا


نجحت خطة مجموعة أوبك+ وحلفائها في ضبط أسعار النفط العالمي، بعد فترة من الهبوط الحاد، حيث يقترب سعر خام برنت العالمي من تحقيق مكسب أسبوعي بنسبة 5%، بعد أن استقر البرميل، الجمعة، عند مستوى 43 دولارا. وأوقد ارتفاع جديد في الإصابات بفيروس كورونا شرارة مخاوف من احتمال تعثر تعافي الطلب على الوقود، لكن الخام لا يزال يتجه لتحقيق مكسب أسبوعي بدعم من انخفاض المعروض وزيادة المؤشرات على التعافي الاقتصادي. وسجلت الولايات المتحدة أكثر من 55 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الخميس، وهو رقم يومي قياسي عالمي جديد بالنسبة للجائحة. ويشير ارتفاع عدد الحالات إلى أن نمو الوظائف بالولايات المتحدة، الذي شهد قفزة في يونيو حزيران، قد يعاني تراجعا. وقالت لويز ديكنسون من ريستاد إنرجي "إذا تواصل هذا الاتجاه، فالطلب على النفط بالمنطقة في خطر". ونزل خام برنت 56 سنتا، أو ما يعادل 1.3%، إلى 42.58 دولارا للبرميل بحلول الساعة 1352 بتوقيت غرينتش، وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 58 سنتا، أو ما يوازي 1.4%، إلى 40.07 دولارات. وارتفع الخامان القياسيان ما يزيد على 2% الخميس بدعم من بيانات للوظائف الأميركية جاءت أقوى من المتوقع وانخفاض في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.





وصعد برنت لأكثر من مثليه من قاع 21 عاما عند أقل من 16 دولارا للبرميل الذي بلغه في أبريل/ نيسان الماضي، وذلك بدعم من مؤشرات على التعافي الاقتصادي وتقلص المعروض بعد اتفاق خفض غير مسبوق للمعروض من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء، في إطار ما يعرف بمجموعة أوبك+. ومما عزز الآمال في التعافي، خلص مسح خاص الجمعة إلى أن قطاع الخدمات الصيني نما بأسرع وتيرة في أكثر من 10 سنوات في يونيو/حزيران. ونزل إنتاج أوبك النفطي في يونيو/حزيران إلى أدنى مستوياته في عقود، وانخفض إنتاج روسيا لقرب المستهدف له في إطار أوبك+، وسيخضع استهلاك البنزين لمتابعة وثيقة، إذ تتجه الولايات المتحدة صوب عطلة في الرابع من يوليو/تموز.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



ارتفاع معظم مؤشرات الخليج الرئيسية قبيل اجتماع أوبك



نوفاك يؤكد ضرورة تنفيذ التزامات اتفاق أوبك+



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top