2020- 08 - 10   |   بحث في الموقع  
logo التحكم المروري: 13 جريحا في 8 حوادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية logo معهد روبرت كوخ: تسجيل حالة وفاة واحدة و436 إصابة جديدة بكورونا في ألمانيا logo أستراليا تسجل “أسوأ أيام” كورونا على الإطلاق logo روسيا: أميركا لن تتردد في خنق أوروبا جرياً وراء مصالحها logo الجمهورية: لجنة التحقيق في كارثة المرفأ اعدّت تقريرها ورفعته للامين العام لمجلس الوزراء logo مصادر القوات للجمهورية: أي إستقالة لا تجعل الانتخابات المبكرة أمراً واقعاً لا تحقق الهدف المطلوب logo مصادر للجمهورية: البديل لكل وزير مستقيل جاهز وسيُعيّن فوراً logo واشنطن تستفز بكين بـ«أرفع وفد» إلى تايوان
أستاذ بجامعة أكسفورد يؤكّد وجود بريطانيون محصنون ضد الفيروسات التاجية
2020-07-04 05:26:57


أستاذ بجامعة أكسفورد يؤكّد وجود بريطانيون محصنون ضد الفيروسات التاجية


قال عالم بارز إن "عددا كبيرا" من البريطانيين محصنون بشكل طبيعي ضد الفيروسات التاجية - دون أن يصابوا به أبدا.وقال السير جون بيل، أستاذ الطب في جامعة أكسفورد ، إنه من المحتمل أن يكون لدى عدد كبير من السكان بالفعل "مستوى خلفية" من الحماية ضد Covid-19، خاصة بعد أن أظهرت الأبحاث أن الإصابة بفيروسات تاجية أخرى، مثل نزلات البرد ، يمكن أن توفر بعض الحماية ضد الخلل الجديد. ووفقا لتقرير جريدة " Thesun"، وجدت الدراسات الحديثة أن جزءًا منفصلاً من الجهاز المناعي ، يُعرف باسم الخلايا التائية ، كان موجودًا بالفعل في دم بعض المرضى الذين تعافوا من Covid.



وعلى غرار الأجسام المضادة ، التى يتم تصنيعها استجابة للعدوى - وتبقى بعد ذلك - ، يشير إلى أن التعرض السابق للفيروسات التاجية الأخرى أنه  قد قام بطريقة ما بإعداد خلايا T الخاصة بها للتعرف على Covid-19 ومهاجمتها، ويُعتقد أنها يمكن أن تكون مسؤولة عن إيقاف الفيروس في الأشخاص الذين لا تظهر عليهم الأعراض أبدًا.ولكن الأهم من ذلك ، أن الخلايا التائية تموت عند كبار السن ، وهو ما قد يفسر سبب تعرض كبار السن لخطر الإصابة بأمراض شديدة. وقال السير جون، الذي يقود فريقًا لتطوير لقاح في أكسفورد ، للجنة اختيار العلوم والتكنولوجيا التابعة لمجلس العموم إن هذه الخلايا التائية يمكن العثور عليها في "عدد كبير من الأشخاص".



وقال "ما يبدو واضحا هو أن لديك رد فعل متبادل من الخلايا التائية التي يتم تنشيطها بواسطة الفيروسات التاجية المستوطنة القياسية، ونعتقد أنهم موجودون في عدد كبير من الناس. "لذلك ربما تكون هناك مناعة خلفية للخلايا التائية لدى الناس قبل أن يروا الفيروس التاجي ، وقد يكون ذلك وثيق الصلة بأن العديد من الناس يصابون بمرض بدون أعراض. وقد تم العثور على اللقاح الذي طوره فريقه لتعزيز استجابة الخلايا التائية ، وكذلك تحفيز الأجسام المضادة، لكن البحث يشير إلى أن العديد من الأشخاص قد يكون لديهم بالفعل بعض الحماية ، لذلك قد يكون من السهل وسريع تحديد مناعة القطيع ، حسبما ذكرت صحيفة التلجراف.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :   



طبيب مصري يكشف طريقة التعرف على مرحلة ذروة انتشار "كورونا"



دراسة تكشف عن تضاعف خطر الوفاة لمصابي "كورونا" من مرضى "ضغط الدم"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top