2020- 08 - 13   |   بحث في الموقع  
logo محمد القواس: تكليف الحريري لتأليف الحكومة العتيدة يؤكد أننا لم نأخذ العبر من الماضي الأليم logo جبهة العمل: حكومة الانقاذ الوطني كفيلة بوضع قطار الحلول على السكة الصحيحة logo رابطة أبناء رأس بيروت تقدم طعنا بتعيين محافظ بيروت القاضي مروان عبود logo أبو فاعور من الاونيسكو : هناك ملفات يتم اخفاؤها ولا بديل عن التحقيق الدولي logo قائد الجيش تداول مع القائمة بأعمال السفارة الهولندية بالعلاقات الثنائية بين جيشَي البلدين logo جمالي: أعلق كل مهامي في مجلس النواب لأن هدفي الأساسي إقرار قانون إنتخابي جديد logo القائد العام للحرس الثوري الايراني: الإدارة الأميركية تفتقر إلى الحكمة logo رالف ملاحي ينضم إلى قافلة شهداء انفجار بيروت.. وشقيقه: حرمتوني من كلمة خي
دراسة جديدة تكشف عن مفاجأة بشأن دواء “هيدروكسي كلوروكوين” الذي وصفه ترامب لعلاج كورونا
2020-07-04 06:29:30


دراسة جديدة تكشف عن مفاجأة بشأن دواء “هيدروكسي كلوروكوين” الذي وصفه ترامب لعلاج كورونا


كشفت دراسة أميركية جديدة بأن عقار هيدروكسي كلوروكوين المثير للجدل، قد جعل مرضى فيروس كورونا في المستشفيات أقل عرضة للوفاة. وقال باحثون من مجموعة هنري فورد الطبية في جنوب ولاية ميتشيغين، إن هيدروكسي كلوروكوين قد أسعف المرضى ما أدى إلى تقليل نسب الوفاة بينهم، بحسب تقرير لشبكة “فوكس نيوز” الأميركية. وقد انخفضت نسبة الوفاة بين المرضى بحوالي 66 بالمئة بعد استخدام هيدروكسي كلوروكوين، فيما انخفضت النسبة بحوالي 71 بالمئة عند استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين أزيثروميسين، بحسب الدراسة. وقد وصلت نسبة الوفاة في المستشفيات باستخدام العقارين إلى 18 بالمئة، فيما وصلت إلى 13.5 بالمئة عند استخدام الهيدروكسي كلوروكين.



كما وصلت نسبة الوفيات في المستشفيات باستخدام عقار الأزيثروميسين وحده إلى 22.4 بالمئة، ووصلت النسبة إلى 26.4 بالمئة بدون استخدام أي من العقارين، بحسب الدراسة التي نشرت في المجلة الدولية للأمراض المعدية. وقال الطبيب ماركوس زيرفوس، الذي يرأس وحدة الأمراض المعدية في مجموعة هنري فورد إن “نتائجنا تختلف عن بعض الدراسات الأخرى، ما نعتقد أنه مهم لدينا، هو أن المرضى عولجوا مبكرا. ولكي يكون هناك فائدة للهيدروكسي كلوروكين، فإنه يجب منحه للمريض قبل أن يعاني من ردة فعل الجهاز المناعي جراء كورونا”. وقد أصدرت حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بيانا وصفت فيه الدواء بالرائع، وقالت “لحسن الحظ، قد أمنت إدارة ترامب مؤونة هائلة من الهيدروكسي كلوروكين قبل شهور، تكفي الأمة”.



قد يهمك ايضـــًا :



دراسة عالمية تؤكد تحور كورونا بشكل يجعله أكثر انتشارا وأقل خطورة



سلالة متحولة لفيروس كورونا تسببت في زيادة العدوي



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top