2020- 08 - 13   |   بحث في الموقع  
logo جبهة العمل: حكومة الانقاذ الوطني كفيلة بوضع قطار الحلول على السكة الصحيحة logo رابطة أبناء رأس بيروت تقدم طعنا بتعيين محافظ بيروت القاضي مروان عبود logo أبو فاعور من الاونيسكو : هناك ملفات يتم اخفاؤها ولا بديل عن التحقيق الدولي logo قائد الجيش تداول مع القائمة بأعمال السفارة الهولندية بالعلاقات الثنائية بين جيشَي البلدين logo جمالي: أعلق كل مهامي في مجلس النواب لأن هدفي الأساسي إقرار قانون إنتخابي جديد logo القائد العام للحرس الثوري الايراني: الإدارة الأميركية تفتقر إلى الحكمة logo رالف ملاحي ينضم إلى قافلة شهداء انفجار بيروت.. وشقيقه: حرمتوني من كلمة خي logo الخارجية الروسية ندعو جميع الأطراف في بيلاروس لممارسة ضبط النفس والتعقل
عالم أوبئة يؤكد أن عدوى جديدة غير قابلة للعلاج ستدمر العالم خلال 5 أعوام
2020-07-04 08:25:27


عالم أوبئة يؤكد أن عدوى جديدة غير قابلة للعلاج ستدمر العالم خلال 5 أعوام


حذر البروفيسور توم كوتش خبير الأمراض الكندي بجامعة كولومبيا البريطانية، الذي تنبأ من قبل بفيروس كورونا الجديد، من أن عدوى جديدة كبيرة غير قابلة للعلاج ستدمر العالم، متوقعًا أن يكون المرض التالي أكثر فتكا. وبحسب موقع روسيا اليوم قال كوتش، من المتوقع أن يضرب وباء قاتل أكثر بكثير من "كوفيد-19" "في غضون خمس إلى ثماني سنوات"، مضيفا أن، متى سيأتي وما الذي سيكون عليه، أمر لا يعرفه أحد، لكننا نعلم أنه سيكون هناك وباء". ونقلت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية قوله إنه: "بالنظر إلى زيادة معدل تفشي الأوبئة من مجموعة من البكتيريا والفيروسات، ربما سيحدث الوباء في السنوات الخمس إلى الثماني القادمة".



وتابع: "لمدة ثلاث سنوات، ألقيت محاضرات على مجموعات طبية أكاديمية مختلفة حول الوباء القادم، لذلك لم أستغرب وصول واحد آخر. كما قلت مرارا وتكرارا، كانت جميع العوامل التي تروج لحدث الوباء في مكانها الصحيح". وأشار كوتش إلى أنه "من حسن الحظ" كان معدل وفيات "كوفيد-19" بنسبة 1% أي أقل من "الأوبئة العظيمة في التاريخ" التي شهدت جميعها معدلات وفاة تزيد عن 20%. ولكن "في المرة القادمة قد لا نكون محظوظين".



وحذر البروفيسور كوتش من أن بريطانيا ستحتاج إلى أن تعمل معا بشكل أسرع مما فعلت مع فيروس كورونا، قائلا إن الحكومة أضاعت الوقت في سياسة حصانة القطيع "التي كان من المقرر أن تفشل". وأوضح: "لم يكن هناك بديل للسياسات التي من شأنها أن تحد من الاجتماعات العامة وتعزز استخدام الأقنعة وغسل اليدين وما إلى ذلك".



قد يهمك ايضـــًا :



"الصحة العالمية" تؤكد من الصعب حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا



خبير أميركي يُعلن بُشرى سارة للعالم عن موعد خروج علاج نهائي لكورونا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top