2020- 08 - 11   |   بحث في الموقع  
logo هل من اتفاق محتمل لإلغاء بعض العقوبات الأميركية على إيران؟ logo لقاء تضامني بمطرانية بيروت للروم الارثوذكس: لمعالجة الاسباب التي أدت إلى الكارثة المأساوية logo بيزلي اطلع على جهوزية مرفأ طرابلس: يجب العمل بصورة طارئة وسريعة لمساعدة الشعب اللبناني logo يعقوبيان: محاولتكم لاستغلال الكارثة في عسكرة الدولة وقمع الحريات لن تمرّ logo الصحة الإماراتية: تسجيل وفاة واحدة و262 إصابة جديدة بكورونا و195 حالة شفاء logo تسجيل 12 حالة وفاة و263 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سلطنة عمان logo السعودية تعلن مراجعة أسعار البنزين المحلية لشهر آب الجاري logo هزة ارضية
آبل تكشف عن نظام “14iOS”
2020-07-04 11:04:05

كتب شادي عواد في “الجمهورية”:

أعلنت آبل، خلال مؤتمرها للمطوّرين، نظام التشغيل الجديد «iOS 14» الذي سيقدّم ميّزات متعدّدة على صعيد الأمان وحماية المستخدم.

كشف مؤتمر آبل للمطورين 2020 كافة التحديثات لنظام التشغيل «iOS 14»، بحيث تم الإعلان عن عدد كبير من مميزات الخصوصية والأمان والحماية. وهذه المميزات سترفع مستوى الأمان بشكل كبير جداً مقارنة مع ما كانت عليه في الأنظمة السابقة.

أبرز المزايا

من أول وأبرز المزايا الجديدة التي سيبدأ اعتمادها في نظام تشغيل آبل الجديد هي نوافذ مخصّصة تحمل إسم «Privacy Disclosure»، تُتيح للمستخدم معرفة البيانات التي يقوم كل تطبيق بتجميعها من ناحية، وكذلك ستعرف ما إذا كان هذا التطبيق يَتتبّع استخدام النظام من ناحية أخرى. وهذه الميزة ستكون مُتاحة من خلال متجر التطبيقات نفسه. وبحسب الخبراء، هذا قرار صائب من آبل لأنه يعطي المستخدم القدرة على معرفة طريقة عمل كل تطبيق وطريقة تجميعه للبيانات قبل أن يقوم بتحميله.

من ناحية أخرى، ستُجبر هذه الميزة المطورين الكشف عن كافة أنواع البيانات التي تجمعها تطبيقاتهم. في السياق عينه، يحتوي نظام آبل الجديد ميزة منع هذه التطبيقات من تتبّع المستخدم عبر تطبيقات أخرى، بحيث أنه في السابق كانت بعض التطبيقات الخبيثة تقوم بتتبّع استخدام التطبيقات الأخرى على الهاتف، وحتى تتبع زيارات المستخدم لمواقع عبر المتصفّح. بالإضافة إلى ذلك، يأتي نظام آبل الجديد بميزة «Proxy Location» الجديدة، التي تتيح مشاركة الموقع الجغرافي التقريبي.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top