2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة logo قتل قبل مغادرة غزة... الخارجية البلجيكية تستدعي السفير الاسرائيلي logo "هدف لأنشطة تجسسية"... الصين تستدعي سفير ألمانيا logo "على ايران وروسيا"... عقوبات أميركية بريطانية جديدة logo "مساواة سلبية"... الصايغ: نشكك بِمصداقية المجلس الدستوري logo منذ 85 عامًا... إصابات "خطيرة" في موجة حر قياسية تضرب إسرائيل
مستشار الحريري: على جميع فرقاء المجتمع اللبناني ان يشاركوا في الحل
2020-07-04 13:38:59

لفت مستشار رئيس ​الحكومة​ السابق ​سعد الحريري​، ​نديم المنلا​ إلى ان "​الدولة​ و​وزارة​ المال تصرف حاليا بحساب مفتوح وتطلب من ​المصرف المركزي​ تمويلها، فكفانا تكاذب على الناس"، مشيرا إلى ان "هذه الحكومة تنتقد حاكم مصرف ​لبنان​ الاثنين وتجتماع معه الثلاثاء وتطلب منه القيام بالامور التي انتقدتها في اليوم السابق. 


واعتبر في حديث تلفزيوني انه "على جميع فرقاء ​المجتمع اللبناني​ ان يشاركوا في الحل بما فيهم ​مصرف لبنان​ و​المصارف​ والمودعين والدولة".

من جهة أخرى، لفت إلى ان "​الصين​ هي الشريك الاساسي للبنان بعملية الاستيراد، و​العراق​ شريك اساسي في التصدير ولكن هذا لا يمنعنا ان نوضح بعض النقاط وحسنا تفعل الحكومة بالانفتاح على اي دولاة"، وقال: "الصين تقول انها تريد تمويل مشاريع انمائية، إلا ان هذه المشاريع لا تحل مشكلة لبنان الحالية التي هي مشكلة السيولة إلا اذا كانت مستعدة ان تضخ سيولة في المصارف".

وأوضح ان "لبنان مستعد ان يصدّر للعراق اكبر كمية ممكنة من الغذاء لكن الحكومة لم تطلعنا على الآلية التي ستتم"، مشددا على ان "التعاون مع العراق كان ولا يزال مصدر ترحيب اساسي لجميع الفرقاء السياسيين في لبنان".




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top