2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo أسرار الصحف logo افتتاحية “الديار”: الجبهة بين التصعيد المضبوط والحرب الشاملة logo مانشيت “الجمهورية”: واشنطن لحلول ديبلوماسية… وإيطاليا مستعدة لدعم لبنان logo هذا ما ورد في افتتاحية “الأنباء” logo بالفيديو والصورة: غارة من مسيرة إسرائيلية على سيارة في بلدة البازورية logo مسجد النبي يوشع في المنية.. مقامه يعود الى 700سنة قبل الميلاد logo براون يؤكد: إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها
طلاب درب ودار عرضوا مشاريعهم في اتحاد بلديات الضنية
2020-07-04 14:06:50

عرض الطلاب المشاركون في مشروع “درب ودار” الذي تنفذه جمعية “إنجاز” (INJAZ) بالتعاون مع المكتب الألماني للتنمية الدولية GIZ واتحاد بلديات الضنية، مشاريعهم التي قاموا بتحضيرها أمام لجنة تحكيم ضمت ممثلا عن كل جهة، في مقر الإتحاد ببلدة بخعون، واستمرت عبر منصة على شبكة الإنترنت نظرا للعزل الإجتماعي المتبع بسبب الخشية من تفشي فيروس كورونا.


وكان المشاركون أنهوا فترة تدريب مع الجمعية التي تعنى بالسياحة البيئية. وجاءت مشاريعهم حصيلة ستة أسابيع من العمل تنوعت بالمضمون، وكلها تخدم السياحة البيئية في المنطقة.


وعكست المشاريع المقدمة والتي تخطت العشرين مشروعا طموح الشباب الحالم بالتغيير، وبتحسين حال المنطقة التي تعاني أصلا من حرمان ممنهج، وخصوصا في ما يتعلق بالسياحة. وقد شكلت الدورة فرصة لهم لتحقيق أهدافهم بتأمين مدخول إقتصادي يعود عليهم بالنفع، وفق ما تضمنته وثيقة التفاهم مع الشركاء المذكورين، التي تشدد على دعم الشباب والنساء ليتمكنوا من تحقيق ذلك.


وسيصار في مرحلة لاحقة، بعد جلسة التحكيم، إلى اختيار المشاريع الرابحة وتحضيرها لمرحلة التنفيذ التقني، كما سيتم العمل على إعادة تدريب أصحاب المشاريع المتبقية كل ضمن ما ينقصه، ليتمكنوا من الحصول على التمويل المطلوب لتنفيذ مشاريعهم.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top