2020- 08 - 09   |   بحث في الموقع  
logo وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا logo السفارة القطرية بلبنان: المستشفى الميداني القطري سيستقبل الجرحى اعتباراً من الثلاثاء المقبل logo نديم الجميل: ادعو نواب العاصمة وبالاخص بيروت الاولى الى الاستقالة logo علي خريس: حادثة بيروت لن تمر مرور الكرام logo محمد عبيد: كلام ماكرون رسالة إلى بعض الداخل والخارج logo هيئة النزاهة العراقية: الكاظمي يفصح عن ذمته المالية للعام 2020 logo اللجنة اليمنية للثقافة: تهدم وتضرر 111 منزلا جراء الأمطار والسيول بصنعاء logo الصحة بجنوب افريقيا: تسجيل 301 وفاة و188553 إصابة ديدة بكورونا
دراسة أميركية تكشف أن التوت الأسود علاج واعد لالتهاب الجلد
2020-07-04 15:29:23


دراسة أميركية تكشف أن التوت الأسود علاج واعد لالتهاب الجلد


أشارت دراسة أميركية لباحثين من جامعة ولاية أوهايو، إلى أن «تناول التوت الأسود قد يقلل من الالتهاب المرتبط بحساسية الجلد». وخلال الدراسة التي أجريت على الفئران، ونشرت في العدد الأخير من مجلة «العناصر الغذائية»، وجد الباحثون أن «النظام الغذائي الغني بالتوت الأسود يقلل من الالتهاب الناجم عن فرط الحساسية بسبب التلامس، وهي حالة تسبب الاحمرار والتهاب الجلد».



وقال ستيف أوغمو، أستاذ مساعد علم الأمراض بجامعة ولاية أوهايو، في تقرير نشره الموقع الإلكتروني للجامعة أول من أمس: «في كثير من الأحيان، يتم تطبيق العلاجات مباشرة على الجلد، أشياء مثل المنشطات، وكان من المثير للاهتمام أن مجرد استهلاك الفاكهة يمكن أن يحقق التأثيرات نفسها».



ووضع الباحثون مجموعة من الفئران في نظام غذائي يحتوي على توت أسود، يعادل وجبة واحدة في اليوم للبشر، كما احتفظوا بمجموعة مراقبة تم إطعامها النظام الغذائي نفسه، ولكن من دون التوت الأسود. وبعد ثلاثة أسابيع من بدء النظام الغذائي، وضع الباحثون مادة مهيجة في إحدى أذني كل فأر، تسببت في التأثير نفسه لفرط الحساسية للتلامس، ثم قاموا بقياس انخفاض التورم، ومقارنة آذان كل فأر.



ووجد الباحثون أن الفئران التي تتغذى على نظام غذائي يحتوي على التوت الأسود، انخفض لديها التورم، مقارنة بتلك التي لم تأكل التوت. كما وجدوا أن التوت الأسود يبدو أنه يعدل «الخلايا التغصنية» التي تعمل كمرسلة للجهاز المناعي في الجسم، ووظيفتها أن تطلب منه أن يبدأ أو لا يبدأ في أداء دوره.



وأضاف أوغومو أن «جهاز المناعة معقد للغاية، وبمجرد أن تبدأ في تحديد الخلايا الفريدة التي تتأثر بالتوت، فإن ذلك يساعدنا على معرفة كيف يثبط التوت الالتهاب. فكثير من التأثيرات السيئة التي نراها لا ترجع دائماً إلى مسببات الأمراض أو مسببات الحساسية نفسها، ولكن بسبب الطريقة التي يستجيب بها جسمنا لهذه المحفزات»، موضحاً أنه «في حالة فرط الحساسية التلامسية، على سبيل المثال، يصادف جلد الشخص مسببات الحساسية، ويستجيب الجسم عن طريق غمر المنطقة بالخلايا التي تسبب الالتهاب والحكة، ولذلك فإن إحدى طرق إدارة هذه الأنواع من الأمراض هي السيطرة على هذه الاستجابة، وهذه من الأشياء التي يبدو أن التوت الأسود قادر على القيام بها».



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



التوت الأسود منجم للمعادن والفيتامينات



قناع التوت الأسود لتحصلي على بشرة ناعمة كالأطفال



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top