2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
الأسهم الإماراتية الأفضل أداءً عربيًا في الربع الثاني من العام الجاري
2020-07-04 21:11:59


الأسهم الإماراتية الأفضل أداءً عربيًا في الربع الثاني من العام الجاري


حققت الأسهم الإماراتية أفضل أداء بين أسواق المال العربية في يونيو الماضي، وأيضاً خلال الربع الثاني من العام الجاري، مدعومة بجهود الدولة للفتح التدريجي للاقتصاد وإعادة حركة الطيران والأنشطة الاقتصادية لسابق عهدها، بعد الإعداد والتخطيط والمراجعة الشاملة لحسر تداعيات «كورونا».ووفق مسح «البيان الاقتصادي»، حقق سوق دبي المالي أكبر وتيرة ارتفاع بين الأسواق العربية في الربع الثاني بنحو 16.6% يليه سوق أبوظبي 14.8% ثم بورصة مصر 12.2% والسعودية 11% والكويت 7.9% ومسقط 2% بينما تراجعت بورصة البحرين والأردن 5.4% و3.9% على التوالي.وخلال تداولات يونيو كانت الصدارة أيضاً لسوق دبي الذي صعد 6.2% ثم بورصة مصر 5.3% يليها سوق أبوظبي 3.48% والكويت 3.37% والبحرين 0.63% والسعودية 0.15% بينما انخفضت بورصة الأردن 2.45% ومسقط 0.8%.وحققت أسواق المال الإماراتية الشهر الماضي المكاسب الأكبر منذ يوليو 2019 مع تحسن معنويات المستثمرين وتحول دفة المستثمرين الأجانب والمؤسسات نحو الشراء، لتنجح بذلك المؤشرات في تجاوز تداعيات الفيروس مدعومة بحزم المحفزات المتخذة لدعم الاقتصاد .وقال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية في «كامكو إنفست» إن الأسواق المحلية سجلت أداء فاق التوقعات الشهر الماضي وفي الربع الثاني حيث كان لمعاودة فتح الأنشطة التجارية من مراكز تجارية إلى حركة طيران إضافة إلى عودة الموظفين في الدوائر الحكومية إلى ممارسة أعمالهم.وتوقع أن تواصل أسهم الإمارات أداءها الإيجابي بفضل جهود الدولة في السيطرة على «كورونا»، مع اتجاه الأنظار إلى موسم النتائج الفصلية للنصف الأول من العام.





قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 



موريتانيا تدعم الأسر المتضررة من "كورونا" بـ"برامج وطنية" بعد انخفاض معدل النمو 



مسؤولة أميركية تحدد مدة تعافي الاقتصاد من آثار "كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top