2020- 08 - 12   |   بحث في الموقع  
logo ما حقيقة حصول عمل إرهابي مرتقب في بيروت؟ logo ارتفاع درجات الحرارة.. اليكم التفاصيل logo هذا ما كشفته السفارة التركية عن المساعدات للبنان logo الجيش يواصل عمليات رفع الانقاض logo محامون وفنانون وناشطون يشتكون قضائياً في قضية تفجير مرفأ بيروت logo دار الفتوى في طرابلس: مدينتنا لم تكن يوما بيئة حاضنة لأي ممارسات إرهابية بل كانت ضحية لها logo عبود أوعز الى شرطة بيروت إخلاء العقارات التي تشكل خطراً على شاغليها logo اصابة 20 شخصا بكورونا في التبانة
ما هي فوائد الجزر للبشرة وكيف يساعد على محاربة الشيخوخة
2020-07-05 02:23:16


ما هي فوائد الجزر للبشرة وكيف يساعد على محاربة الشيخوخة


يتميّز الجزر بفوائد صحية وطعم لذيذ، بالإضافة إلى أنه يتصدّر لائحة الخضار المفيدة للبشرة، حيث أنه يعمل على علاج تجاعيد البشرة والحدّ من ظهور علامات الشيخوخة. كل ذلك، بفضل احتواء الجزر على أهم الفيتامينات والأملاح المعدنية التي لا بدّ من إدخالها إلى روتين العناية بالبشرة. من هنا، ما رأيكِ أن تتعرّفي على  فوائد الجزر للبشرة وتجربة الخلطات الطبيعية التي يمكنكِ تحضيرها منه؟ تابعي قراءة السطور التالية للمزيد من المعلومات عن فوائد الجزر للحصول على بشرة شابة وصحّية.



فوائد الجزر للبشرة

يحتوي الجزر على الفيتامين سي الذي يساهم في إنتاج الكولاجين، الذي يلعب دور مهمّ للحفاظ على مرونة البشرة لمنع ظهور التجاعيد والحدّ من ظهور علامات الشيخوخة.

يحتوي الجزر على مادة كريمية اسمها البيتا كاروتين، وهي عنصر مضاد للأكسدة بقوّة التي تؤخر هي كذلك ظهور علامات التقدّم في السن وشيخوخة البشرة.

يحتوي الجزر على الفيتامين أ، الأمر الذي يساعدكِ على التخلّص من التصبّغات وتوحيد لون البشرة.

يساعد الجزر على مقاومة الأشعة فوق البنفسجية، كما يجمّل لون البشرة ويساعد على اسمرارها.

خلطات جزر للعناية بالبشرة

خلطة عصير الجزر، النشا واللبن لمحاربة شيخوخة البشرةأضيفي ملعقة من نشاء الذرة إلى نصف كوب من الماء البارد وامزجي جيّداً.أضيفي نصف كوب من الماء الفاتر إلى هذه الخلطة وقومي بتسخين المزيج على نار هادئة لتحصلي على ما يشبه العجينة المتماسكة.اتركي هذه العجينة لتبرد ثم أضيفي نصف كوب من عصير الجزر وملعقة من اللبن الزبادي إليها وامزجي جيداً.نظّفي وجهكِ ومدّدي القناع عليه بالكامل لمدة 30 دقيقة.إغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.

طبّقي هذا القناع الطبيعي من 3 إلى 5 مرّات في الأسبوع لتحصلي على نتيجة رائعة.خلطة الجزر والموز لمحاربة تجاعيد البشرةاخلطي ملعقتين من عصير الجزر مع بعض قطع من الموز، وبيضة واحدة.

افردي الماسك افرديها على بشرتك في حركة دائرية واغسليه بعد 20 دقيقة.

يمكنك تطبيق هذه الخلطة من 2-3 مرات في الأسبوع الواحد لأفضل نتيجة. خلطة الجزر والبطاطا لتبييض البشرةقومي بطحن حبة جزر متوسطة الحجم الجزر مع حبة بطاطا متوسط الحجم معاً في وعاء ثمّ أضيفي ملعقة صغيرة من ماء الورد للخليط وامزجي جيداً.

طبّقي العجينة على وجهكِ ورقبتكِ واتركيها لمدّة 20 دقيقة.

اغسلي وجهكِ بالمياه ثمّ اتركيه حتى يجفّ.

قومي بتطبيق هذا الماسك يومياً واحصلي على كل النتائج المرجوّة.خلطة الجزر والملح الخشن للتخلص من آثار حب الشباب



نظّفي 3 حبّات من الجزر وقومي بعصرها.

امزجي نصف كميّة من العصير مع ملعقة صغيرة من الملح الخشن واتركي النصف الآخر على جنب لاستخدامه لاحقاً.

ضعي المزيج على الندوب ودلّكيه بلطف بحركات دائرية.

اتركيه حتّى يجف ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء البارد.

استخدمي ما تبقّى من العصير، وطبّقيه من دون الملح على الآثار لفعالية مضاعفة، كي تتغلغل البيتا كاروتين جيّدا في البشرة.

اتركي المزيج على وجهكِ لـ10 دقائق فقط ثمّ اغسليه بالماء البارد.هذا القناع يعمل على تقشير البشرة، يعزّز من صحّتها ويحدّ من ظهور ندبات حبّ الشباب. لنتيجة مضمونة، طبّقي هذه الخلطة يومياً لمدة 12 أسبوع كحدّ أقصى.خلطة الجزر وزيت الزيتون لعلاج جفاف البشرةاخلطي عصير 3 حبّات من الجزر مع ملعقتين من الطحين، ملعقتين من قشدة الحليب، بياض بيضة واحدة، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون مع القليل من عصير الطماطم.

اخلطي جميع المكوّنات جيداً، ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدّة 10 دقائق.

اغسلي بعدها بشرتك بالماء، واحرصي على استعمال هذا القناع مرّتين أسبوعياً لنتائج أفضل.

خلطة الجزر وعصير الليمون للتخلص من البقع الداكنةاخلطي ملعقة من معجون الجزر مع ملعقة من بودرة خشب الصندل ونصف ملعقة من عصير الليمون الطازج حتى يصبح الخليط ناعم.

ضعي الخليط على وجهكِ واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسليه.



قد يهمك ايضا



العنصر الذي يجب أن يدخل إلى مستحضرات البشرة لمحاربة الشيخوخة والشوائب

تعرفي علي فوائد الجزر لشعر صحّي ولامع



 



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top