2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
باحث سعودي يتوقع ظهور لقاح ضد "كورونا" قريبًا جدًا
2020-07-05 03:24:37


باحث سعودي يتوقع ظهور لقاح ضد كورونا قريبًا جدًا


 توقّع الباحث السعودي في علوم الفيروسات، عبدالله القيسي، الإعلان قريباً جداً عن إنتاج لقاح فعّال ضد فيروس كورونا المُستجد، بعد وصول بعض اللقاحات المُحتملة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة، قائلًا في مداخلة مع قناة الإخبارية، إن العلماء تمكنوا خلال الفترة الماضية من تطوير ما يزيد على 150 لقاحاً محتملاً ضد الفيروس، بينها 16 لقاحاً دخلت التجارب السريرية.



وأوضح أن الـ16 لقاحاً أصبح متقدم بشكل كبير، مثل لقاح متطور جداً من جامعة أكسفورد والذي دخل المرحلة الثالثة، وثلاثة لقاحات أخرى من الصين اقتربت من الدخول لتلك المرحلة أيضاً، مؤكدًا أن العالم بحاجة إلى إنتاج عدة لقاحات وما يحدث بالجائحة أمر استثنائي في إنتاج اللقاحات بشكل سريع وليس كما هو متعارف عليه علمياً، موضحاً أن المرحلة الثالثة هي الأهم والأكثر تعقيداً لأنه يتم خلالها استخدام اللقاح على شريحة أوسع من الناس وبينهم أشخاص أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.



قد يهمك ايضـــًا :



مصاب بـ "كورونا" يوجه رسالة مؤثرة وتحذيرًا قبل وفاته بيوم واحد



دراسة عالمية تؤكد تحور كورونا بشكل يجعله أكثر انتشارا وأقل خطورة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top